آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - القيادي المؤتمري محمد بن ناجي الشائف: يكشف عن اجهاض اتفاق بين الحكومة والبرلمان مقابل منح الثقة

القيادي المؤتمري محمد بن ناجي الشائف: يكشف عن اجهاض اتفاق بين الحكومة والبرلمان مقابل منح الثقة

الساعة 01:51 صباحاً (سما برس - صنعاء)


 كشف قيادي مؤتمري عن اجهاض اتفاق" بين حكومة بحاح و البرلمان، يقضي بمنحها الثقة.

ونقلت صحيفة "السياسية" الكويتية، عن البرلماني و القيادي المؤتمري، محمد بن ناجي الشائف، أن اتفاقاً بين البرلمان والحكومة كان شبه جاهز في مقابل منحها الثقة.

و عزى الشائف اجهاض الاتفاق إلى احتلال مقرات المؤتمر الشعبي في عدن، ليلة الاثنين الماضي، واصفا تلك الخطوة بـ"الخطيرة والمستنكرة وغير المقبولة".

و اعتبر أن ذلك كان مدروسا لإفشال منح البرلمان ثقته للحكومة، مؤكداً أن حزبه ليس ضد الحكومة حتى لا يقال أن "المؤتمر معرقل".

و لفت إلى أن ما حدث في عدن لمقرات "المؤتمر" يؤكد أن الدولة لا تؤمن بحرية الرأي ولا بالديمقراطية والتعددية السياسية وتخالف الدستور وتتصرف مع الأحزاب السياسية كدولة بوليسية.

و أكد أن نواب حزبه لن يمنحوا الحكومة الجديدة الثقة مالم يتم التزامها بتوصيات المجلس النيابي، بالعمل على رفع العقوبات الدولية عن رئيس حزب المؤتمر "صالح" ورفع الوصاية الخارجية عن اليمن والمتمثلة بالبند السابع, وتسليم مقرات الحزب في مدينة عدن، التي سيطرت عليها قوات الأمن, من دون قيد أو شرط وتسليمها للحزب كما كانت وليس لأي جهة أخرى.

و قال: على الدولة أن تعلم أن هناك طرقا عدة في التعامل مع الأحزاب وقياداتها وليس تلك الطريقة التي تجاوزت كل خلاف سياسي إلى اعتداء على مقرات حزبية والسيطرة عليها.