آخر الأخبار :
الرئيسية - ملفات ساخنة - فساد جلال هادي يطيح بوالده من رئاسة الجمهورية

فساد جلال هادي يطيح بوالده من رئاسة الجمهورية

الساعة 10:36 صباحاً (سما برس - متابعات)


حذرت الأمم المتحدة وعدد من السفارات الأجنبية في العاصمة اليمنية صنعاء موظفيها من خطورة الأوضاع في البلاد، وعلى وجه الخصوص في العاصمة صنعاء، التي تشهد توترا شديدا.

و حسب صحيفة "القدس العربي" جاء التوتر على خلفية إصرار وزير الدفاع محمود الصبيحي منع المسلحين الحوثيين من دخول الوزارة.

يأتي ذلك وسط تحذيرات من احتمال وقوع انقلاب عسكري في البلاد، حد ما أوردته الصحيفة.

و نقلت الصحيفة، عن مصدر دبلوماسي أجنبي في صنعاء، أن مجاميع حوثية مسلحة تقترب من وزارة الدفاع وأن مكتب البعثة الدولية وعدداً من السفارات الأجنبية تنصح موظفيها بعدم الاقتراب من تلك المنطقة، كون الوضع متوتر وهناك احتمال حدوث انقلاب.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، ذكر المصدر أن بعثات دبلوماسية أجنبية شددت على موظفيها بضرورة لزوم منازلهم في الغد (اليوم) وعدم الحضور إلى مقرات عملهم.

وتوقع مراقبون ان يتسبب نجل الرئيس هادي الذي يحكم البلاد عوضاً عن والدة بالاطاحة بالرئيس الانتقالي الذي انتهت فترة ولايته المحددة وفق المبادرة الخليجية التي انتهى العمل بها وتم استبدالها باتفاق السلم والشراكة في سبتمبر الماضي وجائت التحذيرات عقب سطوة الرئيس النجل عن مقدرات الدولة واستيلائة على اموال طائلة وفق صحيفة فورين بوليسي في تقريرها الاسبوع الماضي .

يشار الى ان الحوثيين في اليمن اتهموا هادي بالعبث بالمال العام وتسخيرة لنجلة لادارة المشاكل في البلاد متوعدين بعدم السكوت على ذلك ، وهو مايهدد بأنقلاب عسكري يطيح بهادي من رئاسة الجمهورية