الرئيسية - شؤون محلية - نقابة أطباء الأسنان اليمنيين تبدء فعاليات مؤتمرها العلمي الثالث بصنعاء

نقابة أطباء الأسنان اليمنيين تبدء فعاليات مؤتمرها العلمي الثالث بصنعاء

الساعة 10:06 مساءً (سماء برس - محمد ناصر أحمد - خاص )

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لنقابة أطباء الأسنان اليمنيين والخامس والاربعون لاتحاد أطباء الأسنان العرب الذي تحتضنه العاصمة صنعاء بمشاركة فاعلة من جميع أطباء وطلاب الأسنان من مختلف محافظات الجمهورية لتزويدهم بالمعارف والخبرات والتقنيات الجديدة في مجال طب الأسنان.

وينظم المؤتمر لأول مرة بالتعاون والتنسيق مع جمعية أطباء الأسنان الجراحين بجمهورية مصر العربية برئاسة الأستاذ الدكتور طارق عباس رئيس الجمعية سيشكل انطلاقة نحو شراكة فاعلة في مجال طب وجراحة الأسنان .

وفي افتتاح المؤتمر - الذي يستمر ثلاثة أيام - أوضح نقيب أطباء الأسنان اليمنيين الأمين العام السابق لاتحاد أطباء الأسنان العرب - محمد سالم بن حفيظ -أن المؤتمر يمثل دفعة قوية للارتقاء بمهنة طب الأسنان في اليمن كونه سيحظى بمشاركة كبيرة من الأطباء والأكاديميين والباحثين من مختلف الجامعات الوطنية والعالمية.

وأشار الدكتور بن حفيظ إلى أن فعاليات المؤتمر ستشمل إقامة العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لعدد من الأطباء والفنيين من مختلف المركز والمؤسسات الصحية والطبية والتعليمية المتخصصة في مجال طب وجراحة الأسنان تهدف إلى تعزيز مهاراتهم في زراعة وتقويم الأسنان والمعالجات التجميلية .

وقال الدكتور بن حفيظ .. موضحاً أن المؤتمر سينفذ برنامج تدريبي وتأهيلي مكثف ينفذه أطباء عرب وأجانب مشهود لهم في هذا المجال يشمل دورات تدريبية للأطباء في المجالات التخصصية النادرة في طب الأسنان بهدف رفع مستوى المهارات لديهم وبما يواكب المهارات الدولية.. فضلاً عن ان المؤتمر يمثل فرصة قيمة لتبادر الخبرات والتجارب والمهارات بين الأطباء اليمنيين ونظرائهم العرب في مجال تكنولوجيا طب وجراحة الفم والأسنان .

وقال إن المؤتمر سيتضمن إقامة محاضرات مجانية لطلاب كليات طب الأسنان في اليمن تسهم في الارتقاء بمهنة طب الأسنان وتأهيل الكوادر الطبية الجديدة من منتسبي تلك الكليات.. مبيناً انه سيتم على هامش فعاليات المؤتمر افتتاح معرض يضم العديد من الأصناف الدوائية والأجهزة والمستلزمات الطبية ومواد تركيب وزراعة الأسنان .

ويهدف المؤتمر للإسهام في الارتقاء بمستوى الأداء الطبي والمهني لأطباء ودارسي طب الأسنان في اليمن من خلال متابعة كل جديد وحديث في مجال طب وجراحة الأسنان والذي سينعكس على تقديم خدمات طبية متطورة في جميع المرافق الطبية العامة والخاصة على مستوى الجمهورية .

من جانبه أكد الدكتور مجيد أمين على أهمية توحيد الجهود العربية في كافة المجالات ومنها مجال طب الأسنان لضمان الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطن العربي ، معتبرا هذا المؤتمر فاتحة خير على مهنة طب الأسنان لما سيقدمه من معارف جيده تساهم في تطوير قدرات الأطباء .

إلى ذلك دشنت النقابة على هامش الاحتفالية معرض يشمل عدد من الأجنحة المتخصصة من صيدليات وشركات مهتمة لعرض الأجهزة ومستلزمات طب الأسنان الذي يحتوي على الاصناف الدوائية والمستلزمات الطبية ومواد تركيب وزراعة الأسنان.

إلى ذلك وعلى هامش الفعالية أكد عبدالعزيز محمد الحداد مدير تسويق ومشرف مبيعات بشركة أبو سرحان وأخوانه للتجارة والاستثمار المحدود أكد على أهمية المؤتمر وماله من أهمية للشركات العارضة لعرض مبيعاتها ومنتجاتها.

وقال إن المؤتمر شهد مشاركة فاعلة من قبل المشاركين والعارضين من شركات مؤسسات وصيدليات ومحلات تجارية كما شهد المعرض قبول واسع من قبل الزوار.

وفي استطلاع للرأي العام ومدى استفادة الطلاب المشاركون في هذا المؤتمر أكد أديب أحمد عبدالتواب طب اسنان سنة 2 في الجامعة الاماراتية الدولية بصنعاء أكد على أهمية الدور المهم الذي يلعبه المؤتمر في تعريف الطلاب على كل جديد وحديث في مجال طب الاسنان.

وأشار أديب إلى أن طب الأسنان يتطور بشكل مستمر وبمثل هذه الفعاليات نستطيع مواكبة التطورات التي تطرأ على هذا التخصص.. موضحاً أن المؤتمرات المتخصصة في مجال طب الاسنان تمنحهم رؤية نوعية وفريدة للاطلاع على أخر التقنيات وتلمس المعلومات والأستفادة من الأكاديميين والأطباء العرب المشاركين في المؤتمر .

وقال إن المحاضرات افادته كثيراً في مجال تخصصة وعمت الفائدة كافة زملاءه المشاركين في المؤتمر .. شاكراً رئاسة الجامعة الاماراتية ممثلة بالدكتور جلال حاتم رئيس الجامعة وعميد الكلية الطبية الدكتور عدنان لمنحه فرصة المشاركة في المؤتمر .. واصفاً مشاركته بالفرصة الثمينة لتعلم كل ماهو مفيد وجديد في مجال تخصصنا الدراسي.

من جانبه وصف الطالب أحمد داود طب اسنان سنه 2- الجامعة الإمارتية الدولية المؤتمر بالمتميز والشيق وذو فائدة .. مؤكداً على اهمية دور المؤتمر الكبير المتمثل في تطور طب الاسنان .

وقال أيضاً :" أن طب الأسنان في تطور دائم والحصول على كل جديد وحديث على المستوى المحلي والعربي مهم جداً لنا كطلاب .

وأوضح أن المحاضرات التي تخللت المؤتمر عمت الفائدة كل الحاضرين والمشاركين والمهتمين كما أن المعارض التي دشنت على هامش المؤتمر أبرزت معلومات جديدة وحديثة في مجال طب الاسنان .

واضاف أحمد داود - خلال تصريحاته – أن من الواجب أن أتقدم بالشكر لإدارة الجامعة وعميد كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتور عدنان امين على اتاحتهم الفرصة لنا طلاب طب الاسنان لحضور مثل هذه المؤتمرات والمحاضرات التي تعطينا نظرة مستقبلية ومعلومات نحتاجها في مجالنا الدراسي طب الاسنان.