آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - الحديدة.. أكثر من 20 قتيلاً وجريحاً بينهم نائب مدير الأمن في هجوم انتحاري على مقر للحوثيين

الحديدة.. أكثر من 20 قتيلاً وجريحاً بينهم نائب مدير الأمن في هجوم انتحاري على مقر للحوثيين

الساعة 06:38 مساءً (سما برس - متابعات)

سقط أكثر من عشرين قتيلاً وجريحاً في هجوم انتحاري استهدف مقرا للحوثيين بمحافظة الحديدة مساء أمس الخميس..

وقالت مصادر محلية وأمنية لـ"أخبار اليوم" إن أربعة من عناصر تنظيم القاعدة يرتدون أحزمة ناسفة وترافقهم سيارة مفخخة هاجموا- في تمام الساعة الخامسة من مغرب أمس- منزل مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن/ علي محسن الأحمر، الذي احتلته مليشيا الحوثي وحولته إلى مقر لها واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين".

وأوضحت المصادر أن السيارة المفخخة انفجرت خارج المنزل واندلعت مواجهات عنيفة بين الانتحاريين ومسلحي الحوثي وتمكن الانتحاريون الأربعة من الدخول إلى داخل المنزل وفجر أحدهم نفسه بمجموعة من المسلحين فيما تمكن مسلحو الحوثي من قتل الثلاثة الانتحاريين الآخرين والذين مازالوا يحملون أحزمتهم الناسفة داخل المنزل ولم تنفجر بعد".

وأشارت المصادر إلى أن لجنة من خبراء المتفجرات تحركت مساء أمس من العاصمة صنعاء باتجاه الحديدة لتفكيك الأحزمة التي يرتديها الانتحاريون الثلاثة الذين قتلوا في المواجهات.

المصادر ذاتها أكدت أن الهجوم استهدف اجتماعا للحوثين ضم قيادات بارزة بينها القائد العسكري للجماعة أبو علي الحاكم.. مؤكدة أن الهجوم أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من مسلحي الحوثي بالإضافة إلى مقتل الأربعة الانتحاريين وجرح 14 من مسلحي الحوثي بينهم نائب مدير أمن محافظة الحديدة العقيد الركن/ عبد الحميد المؤيد، الذي تم تعيينه من قبل الجماعة قبل أيام، مشيرة إلى أن عدداً من الجرحى في حالة حرجة فيما لم تتحدث المعلومات والمصادر عن ما إذا كان الحاكم من بين الجرحى"..

وقامت مليشيا الحوثي بتطويق المكان من كل الجوانب عقب الحادثة ومنعت الدخول أو الخروج من المكان..

وأكدت أن عدداً من المنازل المجاورة لمكان الانفجار الانتحاري تضررت بأضرار كبيرة وانفجر محول كهرباء كبير..

مصادر مطلعة أكدت لـ"أخبار اليوم" أن توجيهات رئاسية قضت بتشكيل لجنة أمنية تكونت من مدير الأمن السياسي بالحديدة ومدير الاستخبارات ومدير البحث الجنائي ومساعد مدير أمن المحافظة للنزول إلى مكان الحادثة ورفع تقرير مفصل عن الحادثة..

وفي ذات السياق تبنى تنظيم القاعدة الهجوم الانتحاري على مقر تجمع الحوثيين بمحافظة الحديدة أمس الخميس..

وقال التنظيم ـ في بيان له على موقعه في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" ـ إن عشرات الحوثيين لقوا مصرعهم مساء الخميس إثر هجوم نفذه أنصار الشريعة بسيارة مفخخة وانغماسيين على مقر للحوثيين في محافظة الحديدة غربي اليمن"..

وأوضح البيان " أن الهجوم استهدف مقراً كان منزلاً للواء/ علي محسن الأحمر في مدينة الحديدة واحتله الحوثيون مؤخراً وباتوا يعقدون فيه اجتماعاتهم بشكل دائم وسري"؛ مشيراً إلى أن الجهوم بدأ في الخامسة قبيل مغرب الخميس بتفجير سيارة مفخخة بنصف طن من المتفجرات على المقر؛ تبعها هجوم بالأسلحة الرشاشة شنه مجاهدون انغماسيون يرتدون أحزمة ناسفة على من تبقى داخله من الحوثيين".
*أخبار اليوم