آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - الاحتلال الاسرائيلي يعتقل أربعة شبان فلسطينيين خلال مواجهات بالقدس

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل أربعة شبان فلسطينيين خلال مواجهات بالقدس

الساعة 02:14 مساءً (سما برس -متابعات)

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي أربعة شبان خلال مواجهات ليلية في أكثر من منطقة بمدينة القدس المحتلة.

وشهد حي واد الجوز القريب من سور القدس التاريخي مواجهات اعتقلت قوات الاحتلال خلالها الشقيقين عبد الرحمن وبرهان كاشور، واعتدت عليهما بالضرب المبرح، كما احتجزت ستة شبان آخرين لدقائق وأخلت سبيلهم، في حين أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتسببت قنابل الغاز التي أطلقها الجنود بكثافة في إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وكانت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة بجيش الاحتلال تمركزت على مدخل حي وادي الجوز قبل أن تقتحم الشارع المؤدي الى مسجد عابدين، وألقت عشرات قنابل الصوت والغاز المدمع بكثافة بالإضافة الى أعيرة مطاطية.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن شهود عيان قولهم 'إن شبان الحي ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة والمفرقعات النارية على جنود الاحتلال، الذين أغلقوا الشارع الرئيسي لفترة من الوقت.

في ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل صلاح موسى عويضة من حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، خلال مواجهات شهدتها العديد من احياء البلدة الليلة الماضية.

وأشارت الى أن مواجهات عنيفة شهدها المدخل الرئيسي لبلدة عناتا شمال شرق القدس، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز وشنت حملات ملاحقة للشبان داخل البلدة لكن دون أن يبلغ عن اعتقالات، وردّ الشبان على قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

من جهة أخرى، فتحت الزوارق الحربية التابعة للاحتلال الاسرائيلي اليوم نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه عدة مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل منطقة السوادنية شمال غرب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن شهود عيان أن إطلاق النار استهدف مراكب صيد صغيرة كانت تبحر في منطقة السودانية.

واشارت الى ان إطلاق النار لم يوقع أي إصابات