الرئيسية - شؤون اقتصادية - تقرير رسمي : تراجع طفيف لودائع العملاء لدى البنوك اليمنية

تقرير رسمي : تراجع طفيف لودائع العملاء لدى البنوك اليمنية

الساعة 10:37 مساءً (سما برس - صنعاء)

سجلت ودائع العملاء لدى البنوك العاملة في اليمن تريليونين و195 مليار ريال في اكتوبر الماضي بانخفاض طفيف بلغ قرابة 15 مليار ريال عن سبتمبر من العام الجاري.

واوضح البنك المركزي اليمني في تقرير صادر عنه، ان التمويلات المقدمة من البنوك التجارية والإسلامية للقطاع الخاص سجل هو الاخر انخفاضا طفيفا في ذات الشهر بلغ ثلاثة مليارات ريال ليصل اج مالي الائتمان الى 550 مليار ريال، وانخفضت الميزانية الموحدة للبنوك التجارية والإسلامية الى تريليونين و775 مليار ريال مسجلة تراجعا طفيفا بلغ قرابة 5ر3 مليار ريال بنهاية اكتوبر مقارنة بشهر سبتمبر .

وبحسب التقرير فقد تراجعت الأصول الخارجية للبنوك الى قرابة مليارين و201 ملايين دوﻻر بنهاية ذات الشهر بتراجع بلغ قرابة 8 مليون دولار عن شهر اغسطس ، وسجلت احتياطيات البنوك لدى البنك المركزي اليمني الى 290 مليار ريال في اكتوبر بزيادة اربعة مليارات ريال عن سبتمبر، في حين ارتفعت قيمة اذون الخزانة وعمليات الـ (ريبو) مع البنوك التجارية في سبتمبر الى تريليون و 283 مليار ريال بزيادة 11 مليارات ريال عن الشهر الذي سبق، وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية.

ونوه التقرير أن قيمة اصدار سندات الحكومة بلغت لفترة ثلاث سنوات نحو تسعة مليار ريال في اكتوبر ليرتفع الرصيد القائم لقيمة السندات التي أصدرتها الحكومة الى 728 مليار ريال