آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - وزير حقوق الإنسان يبحث مع وزير الخارجية المصري تطورات الأوضاع في اليمن

وزير حقوق الإنسان يبحث مع وزير الخارجية المصري تطورات الأوضاع في اليمن

الساعة 08:57 مساءً (سما برس -متابعات)




بحث وزير حقوق الإنسان عز الدين الاصبحي اليوم في القاهرة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري علاقات التعاون القائمة بين اليمن ومصر في مختلف المجالات، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يصب في خدمة المصالح المشتركة والمتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وفي اللقاء اطلع الوزير الاصبحي وزير الخارجية المصري على مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي للعمل على استكمال ما تبقى من المرحلة الانتقالية والعملية السياسية في اليمن.

واستعرض الاصبحي عدد من الخطوات والاهداف التي تسعى حكومة الكفاءات اليمنية الى تحقيقها والسعي الى تنفيذها خلال الفترة القليلة القادمة، من خلال الاليات والخطط والبرامج التي اعدتها الحكومة واقرها مجلس النواب اليمني، وذلك في سبيل العمل على اعادة استقرار الاوضاع الامنية وتحسين مستوى الاقتصاد ومعيشة المواطن اليمني.

وعبر وزير حقوق الإنسان عن الأمل في استمرار مساندة جمهورية مصر العربية لليمن خلال الفترة الحالية والمستقبلية لتجاوز الأوضاع الراهنة ولتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني بما يسهم في إنجاح المرحلة الانتقالية الحالية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

وأكد الأصبحي على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة اليمنية المصرية على مستوى رئاسة الوزراء في البلدين للعمل على الدفع بالعلاقات الثنائية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية، بالإضافة إلى الإعداد لاجتماع الحوار الاستراتيجي اليمني المصري على مستوى وزراء الخارجية في البلدين الشقيقين.

من جانبه جدد وزير الخارجية المصري التأكيد على استمرار دعم بلاده لليمن، ومساندتها للحكومة في استكمال مهام المرحلة الانتقالية وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.. متمنياً لحكومة الكفاءات اليمنية التوفيق والنجاح في إنجاز استحقاقات المرحلة المقبلة وخاصة تكريس الأمن والاستقرار وتحريك عجلة التنمية.

وأكد الوزير المصري حرص بلاده على استقرار اليمن ووحدته وسيادته على أراضيه، ومضيها نحو بناء دولة مدنية حديثة ينعم فيها أبناء الشعب اليمني بالأمن والأمان والازدهار في ظل الوحدة اليمنية المنجز العربي التاريخي والعظيم.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري إننا نتابع باهتمام وقلق شديد تطورات الأوضاع في المشهد السياسي في الجمهورية اليمنية، وتمنى شكري ان يتجاوز اليمن الشقيق وشعبه كل الأزمات التي تواجهه.

وأضاف الوزير المصري نحن حريصون على أن يتم حل كافة الإشكالات في اليمن وفق إطار سياسي يحكمه الوفاق والتوافق بين كافة الأطراف والقوى السياسية للحفاظ على وحدة اليمن وتحقيق الاستقرار.

حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم لدى الجامعة العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية بالقاهرة السفير محمد الهيصمي.