آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - المجلس العسكري الانتقالي بالسوداني.. يقيل مسؤولًا بعد يوم واحد من تعيينه

المجلس العسكري الانتقالي بالسوداني.. يقيل مسؤولًا بعد يوم واحد من تعيينه

الساعة 12:43 صباحاً (سما برس متابعات)

أعفى المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبدالماجد هارون من منصبه كوكيل لوزارة الإعلام والاتصالات.

وقال رئيس المجلس الفريق أول عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، اليوم الجمعة، إنه أقال عبدالماجد هارون من منصب وكيل وزارة الإعلام، وكشف عن أنه «لم يكن يعلم بتاريخه السياسي وانتمائه السابق قبل تعيينه».

وأكد البرهان أنهم -أي المجلس العسكري- «جاؤوا من أجل الشعب وإكمال مطلوبات ثورته خاصة مطالب المعتصمين في محيط القيادة».

وعمل عبدالماجد هارون متحدثًا رسميًّا باسم البرلمان السابق، كما أشرف على إدارة الإعلام بالأمانة العامة للمجلس، ويقدم المشورة لرئيس المجلس في ما يخص التغطية الإعلامية للجلسات والأنشطة التي تدور في أروقته.

وأقال المجلس العسكري السوداني، صباح اليوم الجمعة، وكيل وزارة الإعلام العبيد أحمد مروح، ووكيل وزارة الموارد المائية، حسب النبي موسى محمد، والأمين العامّ للمجلس القومي للأدوية عباس محمد فحل من مناصبهم.

وقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمان، في بيان، إنه تم تكليف عبدالماجد هارون بتسيير مهامّ وكيل وزارة الإعلام والاتصالات.

كان المجلس العسكري الانتقالي، قد أعفى أمس الخميس، وكيل وزارة الخارجية السفير بدر الدين عبدالله من منصبه، بسبب الإعداد لزيارة وفد قطري إلى البلاد دون التشاور مع المجلس ودون علمه.

وقال كباشي، إن البيان الذي أصدرته الخارجية تم دون علم المجلس العسكري الانتقالي، خاصة وأنه استند إلى تقارير صحفية تضاربت فيها المعلومات عن عزم وفد قطري زيارة السودان".

وأشار إلى أن وزارة الخارجية لم تأخذ رأي المجلس في هذا الموضوع، كما لم يعبر البيان عن الموقف الرسمي للمجلس العسكري الانتقالي.