آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مواجهات هي الأعنف في قعطبة قرب معسكر الأمن وأنباء عن استكمال سيطرة المليشيا على جبهتي حمك والعود

مواجهات هي الأعنف في قعطبة قرب معسكر الأمن وأنباء عن استكمال سيطرة المليشيا على جبهتي حمك والعود

الساعة 09:21 مساءً (سما برس متابعات)

قتل وجرح العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي الانقلابية في معارك وصفت بأنها الأعنف غرب وجنوب مدينة قعطبة بمحافظة الضالع فجر اليوم الأربعاء، وسط تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة مسنودة بالحزام الأمني في الدائري الغربي للمدينة.

وقال شهود عيان إن أصوات تكبيرات رجال المقاومة تتعالى من مدينة قعطبة وأن الاشتباكات لا تزال في منطقة الأبحور، حيث نفذت قوات الجيش هجوم واسع على الحوثيين من الدائري الغربي.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

شاهد : شقيقة هيفاء وهبي تفجر موجة غضب واسعة بفيديو إباحي من الحمام وهي عارية تماما دون ملابس (وتعلق مؤخرتي الذهبية في المنتجع الصحي)

شفايفي كبيرة شوي .. السعودية هند القحطاني تصدم جمهورها وتشعل شبكات التواصل وتتحول إلى رجل (فيديو فاضح وجرئ)

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية تفضح المتحرشين من المشاهير.. وهذا ما قالته عن علاقات الرجال المتزوجين وعلى المشتبهين بالنساء

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وبتقدم الجيش والمقاومة غرب قعطبة تكون عناصر المليشيات التي تسللت إلى الوادي القريب من معسكر الأمن المركزي قد وقعت بين فكي كماشة.

وفي شمال قعطبة تشهد منطقة قردح أسفل نقيل الشيم اشتباكات بالمعدلات كلا في موقعة.

إلى ذلك ذكرت  مصادر صحفية أن مليشيا الحوثي قد استكملت إسقاطها لجبهتي حمك والعود بشكل كامل عقب إحكامها السيطرة على مدينة قعطبة شمال الضالع. في حين تؤكد مصادر محلية أن المواجهات لازالت تبعد عن المدينة واحد كيلو متر.

وفي حال صحة المعلومات عن سيطرة المليشيا على مدينة قعطبة تكون مليشيا الانقلاب قد تمكنت من إسقاط جبهات شمال الضالع بشكل كامل (دمت - العود - حمك - الحشاء) باستثناء جبهة مريس التي لا تزال صامدة وتعجز مليشيا الحوثي عن إحداث إي اختراق فيها برغم المحاولات المتكررة.

وبرغم الصمود الذي تسطره قوات الجيش الوطني في اللوائين 83 مدفعية واللواء الرابع إحتياط بإسناد من قوات العمالقة وحراس الجمهورية والمقاومة في جبهة مريس فإن مليشيا الحوثي تكون قد نقلت المواجهات بشكل جزئي الى جنوب الضالع.

وخلال الأسابيع الماضية فتحت مليشيا الحوثي جبهتين في مديريتي الأزارق والضالع.

وبرغم الخسائر التي تلقتها المليشيا فقد تمكنت من تحقيق تقدما في كلا الجبهتين.

ففي جبهة الأزارق توغل عناصر مليشيا الحوثي، بمسافة تزيد عن اثنين كيلو متر وسيطروا على جبلي المشمر والشجفاء الاستراتيجيين والذي بالسيطرة عليهما تكون منطقة تورصة على مرمى نيران الحوثيين.

وفي مديرية الضالع تمكن عناصر مليشيا الحوثي من السيطرة على عددا من القرى والمواقع وصولا الى قريتي العبارى وحبيل السوق وحبيل السلامة.