آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - آخر مستجدات الحرب الطاحنة في جبهات الضالع وأين وصلت قوات الشرعية

آخر مستجدات الحرب الطاحنة في جبهات الضالع وأين وصلت قوات الشرعية

الساعة 02:05 صباحاً

كبدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والارواح خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية في جبهات محافظة الضالع جنوبي البلاد.

ولقي منذ مساء السبت اكثر من 60 حوثيا مصرعهم بينهم اثنين قناصة في موقع الوعل في قريتي حمر السادة ودار السقمة وحمر الشعب شمالي مديرية قعطبة، واصيب عشرات اخرين بمعارك مع قوات الجيش الوطني وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي المساند للشرعية.

وفي الساعات الاولى من فجرالاحد اعطيت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عربة bmb ودينا كانت تحمل على متنها عدد من الافراد والذخيرة في منطقة حمر.

بالتزامن اغارت مقاتلات التحالف بعدد من الغارات الجوية على مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في معسكر العللة والحمزة واطقم في الفاخر وسليم وتجمع اخر في الريبي شمالي غربي مديرية قعطبة.

في غضون ذلك شهدت منطقة الريبي ومناطق جنوبي شرق الفاخر مواجهات استمرت لعدة ساعات بين قوات الجيش والمقاومة وبين المليشيا الحوثية بعد محاولتها استعادة مواقع خسرتها خلال الثمان والأربعين ساعة الماضية، الا ان قوات الجيش والمقاومة تعاملت مع محاولة المليشيا واجبرت عناصرها على التراجع والفرار بعد ان كبدتهم اعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

في السياق دمرت قوات الجيش الوطني سيارة هايلوكس كانت تحمل عددا من عناصر المليشيا الحوثية، واردتهم بين قيل وجريح، كان ذلك اثناء محاولة عناصر المليشيا التسلل الى مواقع قوات الجيش في جبهة حجر.

وعلى وقع المعارك في الميدان تعمد مليشيا الحوثي على الاستمرار في جرائم الحرب التي ترتكبها بحق المدنيين في مختلف مناطق قعطبة من خلال القصف العشوائي على الاحياء والقرى السكنية وعمليات القنص.

واستهدفت قناصة المليشيا اليوم الاحد امرأه مسنة في منطقة حجر واصابتها بجروح بليغة.

واقدمت المليشيا الحوثية على اختطاف شابين من ابناء قعطبة في سوق الفاخر واقتادتهم الى سجونها في محافظة اب.