الرئيسية - شؤون اقتصادية - السعودية تودع 250 مليون دولار في بنك السودان المركزي

السعودية تودع 250 مليون دولار في بنك السودان المركزي

الساعة 02:34 صباحاً

أعلنت السعودية أنها أودعت 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني في إطار حزمة مساعدات لدعم الدولة التي تعاني من أزمة سياسية واقتصادية طاحنة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة المالية السعودية أن الرياض "أودعت 937.5 مليون ريال سعودي في البنك المركزي في السودان".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

واخيرآ بالاسم والصورة : الحوثيون يعترفون بمصرع أحد قادتهم يشغل منصب قائد لواء والسعودية تؤكد استشهاد 3 من جنودها على الحدود اليمنية

المجلس الانتقالي : يتهم هذه الجهة في تنفيذ الاغتيالات في العاصمة الموقتة عدن .. تعرف عليها

عاجل وفي غاية الخطورة : مرض خبيث يجتاح العاصمة صنعاء وحالات الوفاة تتصاعد بشكل خطير

هام وفي غاية الخطورة : جواس يخرج عن صمته ويحدد موقفه الشجاع من المواجهات الشرسة في الجنوب .. ويعلن بكل جراءة وقوفه الكامل الى جانب هذا الطرف

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن الوديعة تهدف إلى تخفيف الضغوط على الجنيه السوداني، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف.

وفي أبريل/نيسان الماضي، تعهدت السعودية والإمارات بمساعدات للسودان بقيمة 3 مليارات من الدولارات لتوفير أدوية ومواد غذائية ووقود.

وأعلنت الإمارات إيداع 250 مليون دولار في حساب البنك المركزي السوداني في 28 أبريل/ نيسان الماضي.

وعانى السودان في السنوات الأخيرة من عجز كبير في العملة الصعبة، وهو ما كان من العوامل الرئيسية التي أدت إلى الاحتجاجات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وهو ما أسفر عن عزل الجيش للرئيس السابق عمر البشير.

ولعب السودان دورا لدعم مصالح السعودية وحلفائها في المنطقة، إذ شاركت قوات سوادنية في التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

ودعمت السعودية والإمارات المجلس العسكري الانتقالي الذي تشكل في السودان عقب الإطاحة بالبشير. ولا تزال ثمة احتجاجات تطالب بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية.