الرئيسية - شؤون محلية - قوات العمالقة .. تتصيد آليات ومعدات الحوثي والمقاومة تعلن تقدم استراتيجي شمال الضالع والعولقي يقود معركة تحرير حجر وأسر القائد الذماري (صور وتفاصيل)

قوات العمالقة .. تتصيد آليات ومعدات الحوثي والمقاومة تعلن تقدم استراتيجي شمال الضالع والعولقي يقود معركة تحرير حجر وأسر القائد الذماري (صور وتفاصيل)

الساعة 03:50 صباحاً (سمابرس متابعات)

تخوض القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية معارك عنيفة في جبهة حجر باتجاه الجب شمالي الضالع، مع المليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن)، وأحكمت السيطرة على منطقة المقلب وعلى إحدى التباب المطلة على حبيل التنامي في منطقة الجب.

كما اشتبكت القوات المشتركة مع عناصر من ما تسمى "كتائب الحسين" الحوثية بالقرب من بلدة دار السيّد غرب مديرية قعطبة.

وفي وقت واحد قتل وأصيب أكثر من عشرين من الكتائب الحوثية، مساء امس الأحد، في قصف بصاروخ بي جي إم-71 تاو موجه (مضاد للدروع) استهدف تجمعاً للمليشليات جوار مزارع الريبي غربي مديرية قعطبة.

وأحرقت الوحدة الصاروخية لألوية العمالقة طقمين لمليشيا الحوثي أحدهما يحمل عيار 23 ومصرع من فيهما بصواريخ موجهة شمالي قعطبة.

كما تمكنت الوحدة، فجر الأحد، من تدمير عربة بي إم بي بصاروخ موجه في منطقة حُمر شمالي شرق مدينة قعطبة.

ودارت معارك عنيفة في أطراف بتار، كما دارت معارك، الأحد، في الريبي جنوبي شرق مدينة الفاخر بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع والمقاومة الجنوبية مع المليشيا على إثر محاولات تسلل انتهت بالفشل ومصرع وجرح عدد من العناصر الحوثية.

وأصيبت امرأة مسنة في منطقة حجر، غربي الضالع، برصاص قناص حوثي في منطقة الوجه والفك أسعفت على إثرها لتلقي العلاج.

إلى ذلك أسرت المقاومة الجنوبية قيادياً كبيراً في مليشيا الحوثي (ذراع إيران في اليمن)،الأحد 19 مايو/أيار 2019، في شمال الضالع.

وطبقاً لمصدر ميداني تمكنت المقاومة من أسر القيادي في مليشيات الحوثي، عبدالرحمن المسعدي (ابوفياض)، من محافظة ذمار، خلال عملية استدراج ناجحة.

إلى هذا تواصلت معارك عنيفة على جبهة حجر غربي الضالع.

وقالت مصادر ميدانية "أن قوات كبيرة على رأسها القائد هادي العولقي دفعت إلى الجبهة لتعزيز المقاومة التي تخوض قتالاً شرساً".

فيما تدور معارك، ليل الأحد، بين المقاومة ومليشيات الحوثي على حدود منطقة الجب التابعة لمديرية قعطبة، ومن جهة أخرى تدور مواجهات على حدود باجة وبلدة دار السيد.