الرئيسية - شؤون اقتصادية - مصر تستهدف سندات تصل إلى 7 مليارات دولار

مصر تستهدف سندات تصل إلى 7 مليارات دولار

الساعة 12:37 صباحاً

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : السلطات السعودية تلقي القبض" على "يمني" ظهر بعدة مقاطع بحديث يخالف القيم والعادات والقانون

الفنان"راغب علامة" ينشر لأول مرة صور زوجته "جيهان" .. لن تصدقو ان جمالها موجود على الارض..شاهدو صور لحورية الأرض التي ظهرت في لبنان (3 صور )

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

شاهد أول ظهور لنجمة “باب الحارة” .. “أم بدر” لن تصدق كيف أصبح شكلها اليوم بعد عملية تجميل غيرت ملامحها واظهرتها فتاة شابة فاتنة (صورة)

القصة الكاملة لـ "مقتل" زوجة تميم "أمير قطر" بطلق ناري بعد ان سربت صورته وهو عاري ... شاهد الصور

أسد ضخم يفترس ’’أكبر زرافة’’ ويطرحها أرضًا .. ومعجزة حقيقية تقلب الأمور رأسًا على عقب.. (مشهد مروع)

قل: وداعًا لأمراض القلب وضغط الدم والقلق والتوتر .. إليكم طريقة سهلة للتغلب على الأمراض والضغوط النفسية (عش مرتاح البال).

شاهد : الممثلة المصرية “زينة” تصدم الجميع وتفضح الرئيس "السيسي" على الهواء مباشرة وتكشف للجميع لماذا قدم لها الشوكلاتة واللبن ( فيديو )

شاهد نجم “باب الحارة” وائل شرف الذي مثل شخصية ”العكيد معتز” كيف ظهر مع زوجته بعد أن خاف عليها من داعش .. شاهد(صورة)

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

ال وزير المالية المصري إن مصر ستطرق أسواق الدين لبيع سندات تدور قيمتها بين أربعة مليارات وسبعة مليارات دولار في السنة المالية القادمة التي تبدأ في يوليو تموز وإنها تجري محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن اتفاق غير مالي لجذب المستثمرين.

وأبلغ الوزير محمد معيط رويترز على هامش مؤتمر استثماري في بلومبرغ في لندن أن مصر تدرس جميع خيارات أدوات الدين، بما في ذلك الصكوك والسندات الخضراء وسندات العملات الآسيوية.

وقال: "في مثل هذا الوقت من العام الماضي قلت إننا سنستهدف ما بين أربعة مليارات وسبعةمليارات دولار وفي النهاية استهدفنا 6.2 ملياردولار"

وأردف: "دعني أكرر ما قلته العام الماضي: ما بين أربعة مليارات وسبعة مليارات دولار (للسنة الماليةالقادمة). الأمر يتوقف على أوضاع السوق والطلب وما إذا كان بوسعنا التنويع بأدوات أخرى حيث نتطلع إلى السندات الخضراء والصكوك".

وكان البرلمان المصري أقر الاثنين ميزانية الدولة للسنة المالية القادمة 2019-2020، بعجز مستهدف 7.2 بالمئة للعام ونمو الناتج المحلي الإجمالي ستة بالمئة.

وقال معيط إنه بعد إقرار الميزانية، فإن مصر ستبدأ محادثات مع البنوك في الربع الأول من السنةالمالية (يوليو إلى سبتمبر ) بشأن إصدار سنداتمحتمل، مضيفا أن الوقت الطبيعي لأي إصدار هو الفترة بين نوفمبر وفبراير.

وتابع أنه بناء على الأوضاع المالية، فقد تدرسمصر أيضا جمع التمويل من مصادر أخرى، مثلالبنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ومن حكومات أوروبية مثل فرنسا وألمانيا.

وقال:"في الشرق الأوسط، يجد شركاء التنمية وجهتهم في مصر بسبب المشاكل في أماكن أخرى.مصر بحاجة إلى التمويل من أجل البنية التحتية وشركاء التنمية لديهم المال".

كانت مصر وقعت برنامج قرض بقيمة 12 ملياردولار مدته ثلاث سنوات مع صندوق النقد الدوليفي أواخر 2016.

وقال معيط إن الحكومة تجري محادثات مع صندوق النقد بشأن برنامج جديد غير مالي قد يستمر لنحو عامين مع خطة للتوصل إلى اتفاق بحلول أكتوبر. وأضاف "سيكون مبعث ارتياح للمستثمرين الدوليين والمؤسسات الدولية".