آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - عبدالباري عطوان يعلن : مقتل أفراد من الأسرة الحاكمة في الإمارات وأبوظبي تتحرك عسكريا ومسؤول رفيع يتهم قيادات سعودية..ماذا يحدث؟

عبدالباري عطوان يعلن : مقتل أفراد من الأسرة الحاكمة في الإمارات وأبوظبي تتحرك عسكريا ومسؤول رفيع يتهم قيادات سعودية..ماذا يحدث؟

الساعة 03:10 مساءً (سمابرس متابعات)

أعلن الكاتب الفلسطيني المعروف، عبدالباري عطوان، عن  تزايُد أعداد الخسائر في صُفوف مُقاتلي الإمارات، ومقتل وإصابة أفراد من الأسرة الحاكمة، والعائلات الكبيرة للمرّة الأولى في تاريخ البلاد، خلال حرب اليمن، ما جعل ذلك سببا للانسحاب الإماراتي التدريجي من اليمن.

جاء ذلك في مقال تعليقا على التقارير الأخيرة التي تحدثت عن الانسحاب الإماراتي التدريجي من اليمن.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

هل تذكرون الفنانة ’’سمية الخشاب‘‘ شاهدو ظهورها الجديد باطلالة بحرية ابهرت المتابعين .. صورة

مذيعة MBC “لجين عمران“ ترد على متابعة لها تمنت لو أنها كانت في تفجير بيروت

نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض يرفع الرأية البيضاء ويعلنها بكل صراحة ... الزبيدي ضحك على الجنوبيين وطعنهم في ظهورهم وحقق مكاسب شخصية

كويتي جاء لمنزل والد طليقته .. طرق الباب ففتحت له وهذا ما فعله بها!

شاهد : السعودية العنود العيسى ترد على حبيبها وعشيقها بتسجيل صوتي .. بعد فضحها ونشر صورها بأوضاع مخلة! (صور وتفاصيل)

شاهد : ظاهرة غريبة ونادرة تجتاح السعودية..والسلطات تطلق تحذير عاجل شديد اللهجة إلى المواطنين والوافدين في المملكة (فيديو)

أحلام تخرج عن صمتها وتعلق على تورط شركة شهيرة تتعامل معها في قضية غسيل الأموال بالكويت

شاهد : ابنة الفنانة هيفاء وهبي تستعرض مفاتنها بفستان شفاف (فيديو)

’’هيون الغماس‘‘ توقع في الخطاء وتنشر صورة زوجة ابنها اثناء عرسه وهذا ما حصل بعدها

شاهد : الفنانة هنا الزاهد تداعب الكلاب وتشعل انستجرام بفيديو رفقة شقيقتها في المسرحية

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وذكر عطوان في مقاله اتهام خطير وجهته قيادات إماراتية لضباط وقيادات سعودية  تتهمهم فيه بالضعف وعدم الكفاءة قائلا: “اكتشفنا أنّه لا يوجد جيش سعودي بما تعنيه هذه الكلمة من معنى”.

حيث قال عطوان إن من أسباب الانسحاب الإماراتي "التدريجي " من اليمن، ما وصفها بـ " شكوى العديد من المَسؤولين العسكريين الإماراتيين من تواضُع كفاءات الجيش السعودي في ميادين القتال، رغم المعدّات العسكريّة المُتقدّمة، وقال مسؤولٌ خليجيٌّ كبيرٌ في جلسةٍ خاصّةٍ مع نُظرائه العرب “اكتشفنا أنّه لا يوجد جيش سعودي بما تعنيه هذه الكلمة من معنى”.

وسرد عطوان في مقاله "، عدة أسباب تكمن وراء ذلك، أهمها إبرام الإمارات صفقة سرية مع الحوثيين بعيدا عن السعودية، للانسحاب من المناطق في شمال اليمن، والبقاء في جنوبه، مقابل التزام الحوثيين بعدم قصف قواتها ومعسكراتها في جنوب اليمن، في حين له الخيار بقصف أهداف سعودية ومحاربة الحكومة الشرعية.

وذكر عطوان في مقال نشرته صحيفته، راي اليوم، أن الحوثي التزم أيضا بعدم قصف أبوظبي والتوقف كليا عن اسهداف الإمارات عسكريا بأي شكل كان.

وتطرق الكاتب عطوان، إلى امتلاك الحوثي قوات صاروخية جديدة عززت من قوته العسكرية في الحرب خلال الآونة الأخيرة.