آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - عشرات القتلى والجرحى في معركة ليلية عنيفة وقصف متواصل على الدريهمي ومنظر وتحشيد متسارع للمسلحين .. الحديدة على صفيح ساخن

عشرات القتلى والجرحى في معركة ليلية عنيفة وقصف متواصل على الدريهمي ومنظر وتحشيد متسارع للمسلحين .. الحديدة على صفيح ساخن

الساعة 06:03 مساءً (سمابرس متابعات)

أكدت مصادر ميدانية مقتل عشرة على الأقل من عناصر المليشيا الحوثية، ذراع إيران في اليمن، خلال معركة ليلية ضارية، الليلة الماضية، في جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.

موضحة أن المليشيا شنت هجوما واسعا من عدة اتجاهات استهدف مدينة حيس باستخدام مختلف أنواع الأسلحة من دون تحقيق اي تقدم حيث أجبرتها القوات المشتركة على التراجع والفرار مخلفة عشرة قتلى على الأقل من عناصرها.

وصباح الخميس 11يوليو 2019 أقدمت المليشيات الحوثية على شن قصف عنيف استهدف مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس باستخدام القذائف المدفعية والأسحلة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة وفقا لوحدة الرصد والمتابعة بألوية العمالقة.

وطبقا للمصدر نفسه، قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية حي منظر التابع لمديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة بالقذائف المدفعية مستهدفة الأحياء السكنية وسقطت إحداها بجوار أحد المنازل وأدت إلى إصابة طفل في العاشرة من عمره "نافع ناصر عبده" أسعف إلى المسشفى الميداني في الدريهمي.

وجددت مليشيا الحوثي مساء يوم الخميس، في أوقات متفرقة، استهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة بالأسلحة الثقيلة وأوضحت المصادر أن مواقع القوات المشتركة المتمركزة شرق المدينة تعرضت للقصف بقذائف مدفعية الهاون من عيار 82 وبقذائف آر بي جي.

وكثفت المليشيا الحوثية استهداف مواقع أخرى بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7، في الوقت الذي تحشد فيه المليشيا عناصرها في مناطق متفرقة من مديريات الحديدة طبقا للمركز الإعلامي للألوية.

وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من إصدار الرئيس عبدربه منصور هادي، قراراً رئاسياً بتعيين اللواء الركن صغير عزيز، قائداً للعمليات المشتركة للقوات المسلحة.

وصدر (الخميس) قرار رئيس الجمهورية رقم (89) لسنة 2019م، قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء ركن صغير حمود عزيز قائداً للعمليات المشتركة للقوات المسلحة.

وقضت المادة الثانية بتعيين العميد ركن محسن محمد الداعري مساعداً لقائد العمليات المشتركة للقوات المسلحة.

وكان كشف المتحدث الرسمي باسم قوات المقاومة الوطنية، العميد الركن صادق دويد، الخميس 11 يوليو/تموز 2019، عن أسماء أعضاء القيادة المشتركة لجبهة الساحل الغربي.

ونشر دويد، في تغريدة بحسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أسماء أعضاء القيادة المشتركة لجبهة الساحل الغربي، كالتالي:

- هيثم قاسم طاهر

- علي سالم الحسني

- رائد الحبهي

- حمدي شكري

- عبدالرحمن اللحجي

- طارق صالح

- بسام المحظار

- علي الكنيني

- سليمان الزرنوقي

- أحمد الكوكباني

- صادق دويد.

والثلاثاء الماضي، أعلنت قوات المقاومة المشتركة تشكيل قيادة مشتركة تمثل كافة القوات المرابطة في الساحل الغربي، وغرفة عمليات مرتبطة بقوات التحالف العربي.