الرئيسية - شؤون محلية - الملك سلمان .. يوجه رسالة غاضبة وقوية إلى السلطات القطرية

الملك سلمان .. يوجه رسالة غاضبة وقوية إلى السلطات القطرية

الساعة 12:23 مساءً (سمابرس متابعات)

وجه مجلس الوزراء السعودي، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالة قوية إلى السلطات القطرية بشأن الحجاج القطريين.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد جدد مجلس الوزراء، رفضه الإدعاءات الصادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بأن حكومة المملكة تضع العراقيل أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من قطريين أو مقيمين في قطر لأداء مناسك الحج والعمرة وهو ما ينافي الحقيقة، حيث أن الجهات المختصة في المملكة قد هيأت جميع السبل ويسرت لقدوم الحجاج والمعتمرين من دول العالم كافة بما فيها دولة قطر".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

ورد للتو : بوادر انهيار المصالحة السعودية القطرية.. هجوم واسع على قطر وعودة الأزمة إلى بداياتها

انهيارات كبيرة وفرار جماعي للحوثيين .. وبيان للجيش يكشف سير معارك نهم والمواقع التي تم تحريرها وخسائر الحوثيين حتي الحظة

عاجل دقت ساعة الصفر : قوات الجيش الوطني تزحف نحو العاصمة صنعاء وتدخل اول قرى مديرية بني حشيش وتسيطر على سلاسل جبلية .. ومصدر عسكري يكشف مايحدث الان

عاجل : الدفاعات الجوية للجيش الوطني تسقط 3 طائرات مسيرة حوثية في سماء مارب

وردنا الان : من صنعاء .. مصرع قائد كتيبة المهام الخاصة للحوثيين في جبهة نهم (الاسم والصورة)

عاجل : طاقم قناة المسيرة يقع في الأسر بيد الجيش بجبهة نهم

ور د الان...الحوثي يباغت الجميع في هاذا القرار الكارثي الذي صعق كل المغتربين اليمنيين في المملكة ودول الخليج ويمنعهم من ارسال حوالات مالية الى عائلاتهم في "اليمن"

كما أعرب المجلس عن تقدير المملكة وشكرها لما عبرت عنه الأوساط الإسلامية من تأييد وترحيب بدعوة المملكة إلى حجاج بيت الله الحرام للتفرغ لأداء شعائر الحج بكل سكينة والبعد عن كل ما يعكر صفوه، وثناء على الجهود والخدمات المتكاملة والمتميزة التي تبذلها لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، سائلا الله أن يتقبل من الحجاج حجهم".

وأشار مجلس الوزراء، في هذا السياق، إلى "أن المملكة بتوفيق من الله جل وعلا استقبلت هذا العام قرابة 8 ملايين مسلم أدوا مناسك العمرة، وستستقبل بمشيئة الله حوالي مليوني حاج من جميع دول العالم".

وكانت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وجهت دعوة في وقت سابق، إلى السلطات المعنية في قطر، تطالبها بتسهيل إجراءات قدوم الحجاج القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، وطالبت الوزارة بإزالة العقبات، التي تضعها الدوحة لمنع الحجاج من القدوم لأداء مناسك الحج.

وذكر بيان وزارة الحج والعمرة، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وحكومة السعودية حريصون على تسخير كافة الإمكانيات لتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من دولة قطر أسوة بما تقوم به تجاه عموم المسلمين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة

فيما رد مسؤول قطري على مطالبة المملكة العربية السعودية لبلاده بتسهيل إجراءات قدوم الحجاج القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج. واعتبر أن دعوة الرياض وحرصها على تسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من قطر "تناقض سعودي"، في ظل عدم وجود سفارة قطرية في الرياض، وعدم السماح للخطوط القطرية بالطيران المباشر.