آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - هبوط الذهب من ذروة 6 أعوام.. ويحافظ على الأرباح

هبوط الذهب من ذروة 6 أعوام.. ويحافظ على الأرباح

الساعة 12:37 صباحاً

 

هبطت أسعار الذهب أكثر من واحد في المئة،الجمعة، مع صعود الدولار واقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح بعد أن تجاوزت الأسعار مستوى 1450 دولارا لتسجل أعلى مستوى في 6 سنوات، بفعل علامات على أن البنك المركزي الأميركي قد يخفض أسعار الفائدة بوتيرة أكبر من المتوقع هذا الشهر.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الرئيس هادي : يطلع على سير المعارك في جبهة نهم ومأرب والجوف وهذا ماقاله لوزير الدفاع ومحافظ مأرب اللواء امين العكيمي وشريف وشدد عليه (وهذا تفاصيل ماقاله)

حقيقة وصول مرعب الحوثيين اللواء ثابت جواس الى مدينة مأرب لقيادة معركة نهم

عاجل : اللواء العكيمي يدلي بتصريح عسكري هام .. عقب تعيين قائدا جديدا للمنطقة العسكرية السابعة (وهذا نصه)

مسول يمني : يكشف عن وصول شحنة أسلحة إيرانية للحوثيين عبر ميناء الحديدة

وردنا الان : خسارة جبهة نهم وسقوط معسكر النصر في الجوف بيد الحوثي تطيح بقائد عسكري من العيار الثقيل (اسم وتفاصيل)

عاجل : قناتي العربية والحدث تقطع الشك باليقين قبل لحظات وتبث «مشاهد حية» من خطوط تماس للمعارك المشتعلة في نهم

عاجل : الجنرال الاحمر يفاجي الجميع ويصل مأرب ويعقد اجتماع عسكري طارئ وعاجل بوزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وقادة الاولية .. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشان العاصمة صنعاء الان (تفاصيل ساخنة)

لكن المعدن النفيس سجل ثاني أسبوع من المكاسب مع صعوده 0.5 في المئة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 1425.51 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول بعد أن لامس أعلى مستوى منذ أوائل مايو 2013 عند 1452.60 دولار.

وانخفضت العقود الأميركية للذهب 0.1 في المئة لتبلغ عند التسوية 1426.70 دولار للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قفزت حوالي 3 بالمئة في اليومين الماضيين مع تزايد التوقعات بخفض لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي في اجتماعه في نهاية الشهر.

وارتفع الدولار 0.35 في المئة أمام سلة من العملات متعافيا من هبوط حاد بعد أن قال مسؤولون كبار في مجلس الاحتياطي يوم الخميس إن هناك حاجة إلى تسريع تحفيز الاقتصاد وهو ما عزز المراهنات على أن المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماع لجنته للسياسة النقدية في 30 و31 يوليو.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 16.19 دولار للأوقية بعد أن قفزت إلى أعلى مستوى في أكثر من عام لكنها تنهي الأسبوع على مكاسب.

وانخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 844 دولارا للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين، بينما هبط البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1506.00 دولارات للأوقية.