آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - أول دولة خليجية تعترف بـ‘‘دولة الحوثيين’’ وتطالب بفصل جنوب اليمن عن شماله (فيديو)

أول دولة خليجية تعترف بـ‘‘دولة الحوثيين’’ وتطالب بفصل جنوب اليمن عن شماله (فيديو)

الساعة 11:27 صباحاً (سما برس متابعات)

اعترف مذيع قناة إماراتية رسمية بالمتمردين الحوثيين كدولة مكتملة الأركان مطالبًا ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" ، المدعوم من أبوظبي باتخاذ الخطوات ذاتها التي ينتهجها الحوثيون في شمال اليمن.

وقال مذيع قناة "أبوظبي" في سؤال وجهه إلى القيادي في ما يسمى بـ"الانتقالي الجنوبي" أحمد بن فريد، في حوار تابعه "ناس تايمز"، : ما الذي يمنعكم من إعلان دولتكم الجنوبية؟ ليكشف الأخير أن المانع من ذلك هو عدم رضا دول الجوار، عن إعلان الانفصال في الوقت الحالي، رافضًا تكرار التجربة الكردية، بحسب وصفه.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الرئيس هادي : يطلع على سير المعارك في جبهة نهم ومأرب والجوف وهذا ماقاله لوزير الدفاع ومحافظ مأرب اللواء امين العكيمي وشريف وشدد عليه (وهذا تفاصيل ماقاله)

حقيقة وصول مرعب الحوثيين اللواء ثابت جواس الى مدينة مأرب لقيادة معركة نهم

عاجل : اللواء العكيمي يدلي بتصريح عسكري هام .. عقب تعيين قائدا جديدا للمنطقة العسكرية السابعة (وهذا نصه)

مسول يمني : يكشف عن وصول شحنة أسلحة إيرانية للحوثيين عبر ميناء الحديدة

وردنا الان : خسارة جبهة نهم وسقوط معسكر النصر في الجوف بيد الحوثي تطيح بقائد عسكري من العيار الثقيل (اسم وتفاصيل)

عاجل : قناتي العربية والحدث تقطع الشك باليقين قبل لحظات وتبث «مشاهد حية» من خطوط تماس للمعارك المشتعلة في نهم

عاجل : الجنرال الاحمر يفاجي الجميع ويصل مأرب ويعقد اجتماع عسكري طارئ وعاجل بوزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وقادة الاولية .. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشان العاصمة صنعاء الان (تفاصيل ساخنة)

عقب ذلك عاود مذيع قناك أبوظبي السؤال بالقول أن الحوثيين لديهم دولة قائمة أو شبه دولة، الأمر الذي أثار سخط اليمنيين من هذا الاعتراف الجريئ بالحوثيين كدولة، على فضائية رسمية لدولة بارزة في التحالف العربي، تزعم أنها جاءت لإعادة الشرعية إلى اليمن، وإنهاء التمرد الحوثي.. إضافة إلى التحريض الواضح والدعم العسكري والإعلامي والمالي السخي للمليشيات في جنوب اليمن.