آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - قفزة كبيرة في مبيعات هواوي .. رغم التضييق الأميركي

قفزة كبيرة في مبيعات هواوي .. رغم التضييق الأميركي

الساعة 01:18 مساءً

 

رغم الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها عملاقة التكنولوجيا الصينية "هواوي"، فإن أرقاما حديثة تشير إلى أن الشركة تحرز تقدما ملحوظا على مستوى المبيعات.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : صحيفة خليجية تكشف مفاجاة من العيار الثقيل بشأن مباحثات سعودية قطرية لإنهاء الأزمة الخليجية

ماذا يحدث : مواجهات مستمرة وقتلى وجرحى من الحوثيين بينهم قيادي إثر مواجهات بينية في إب

واخيرآ بالاسم والصورة : الحوثيون يعترفون بمصرع أحد قادتهم يشغل منصب قائد لواء والسعودية تؤكد استشهاد 3 من جنودها على الحدود اليمنية

المجلس الانتقالي : يتهم هذه الجهة في تنفيذ الاغتيالات في العاصمة الموقتة عدن .. تعرف عليها

عاجل وفي غاية الخطورة : مرض خبيث يجتاح العاصمة صنعاء وحالات الوفاة تتصاعد بشكل خطير

هام وفي غاية الخطورة : جواس يخرج عن صمته ويحدد موقفه الشجاع من المواجهات الشرسة في الجنوب .. ويعلن بكل جراءة وقوفه الكامل الى جانب هذا الطرف

وقالت "هواوي"، إن مبيعاتها العالمية ارتفعت رقمين عشريين في النصف الأول من هذا العام، رغم التضييق الأميركي عليها، لكنها قالت إنها ستواجه ظروفا أكثر صعوبة.

وأوضحت، الثلاثاء، أن المبيعات في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري ارتفعت بنسبة 23.2 بالمائة مقارنة بالعام السابق، إلى 401.3 مليار يوان (58.3 مليار دولار).

وكان هذا ارتفاعا عن معدل النمو في عام 2018، الذي بلغ 19.5 بالمائة.

وذكر رئيس مجلس إدارة الشركة ليانغ هوا، أن المبيعات شهدت "بعض التأثير" منذ أن فرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قيودا في مايو الماضي على مبيعات التكنولوجيا الأميركية لـ"هواوي"، دون الخوض في تفاصيل.

وأضاف ليانغ أن "هواوي" تجنبت الاضطرابات في الإنتاج والمبيعات، لكنه أضاف: "ما زلنا نواجه صعوبات في النصف الثاني من العام".

ووضعت إدارة ترامب الشركة على قائمة سوداء، بما يمنعها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأميركية مثل "ألفابت"، المُستخدم نظامها التشغيلي "أندرويد" في هواتف "هواوي".