آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - مصدر دبلوماسي: كهرباء إثيوبيا تعود للسودان خلال أسابيع

مصدر دبلوماسي: كهرباء إثيوبيا تعود للسودان خلال أسابيع

الساعة 01:09 صباحاً

 

قال مصدر دبلوماسي  الخميس، إن الحكومة الإثيوبية أعلنت استئناف الإمداد الكهربائي للسودان بصورة مبدئية خلال الفترة المسائية.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأكد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه سيتم إعادة الإمداد الكهربائي كاملا للسودان في غضون أسبوعين إلى 3 أسابيع على أبعد تقدير.

وأوضح المصدر الدبلوماسي أن الحكومة الإثيوبية كانت قد وعدت باستئناف تزويد السودان بالكهرباء قبل شهر، ولم تف بذلك لأسباب وصفها بأنها "فنية".

ورجح المصدر عودة الإمداد الكهربائي الإثيوبي للسودان في وقت قريب، لأن مخزون المياه في الخزانات التي تشغل توربينات توليد الكهرباء أصبح أفضل بسبب الأمطار.

من جانبه، قال مدير المكتب التنفيذي لخطوط الكهرباء الإثيوبي، داتيم ديسالين، إن الجهات المختصة أنهت اجتماعا قررت فيه استئناف الإمداد الكهربائي للسودان.

وأشار ديسالين خلال اجتماع مع مسؤولين في السفارة السودانية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إلى استمرار التواصل مع المسؤولين السودانيين بخصوص استئناف تزويد السودان بالكهرباء.

وأكد المسؤول الإثيوبي استعداد بلاده لاستقبال وفد فني سوداني للتشاور بشأن المسائل الفنية، ووعد بإرسال دعوة رسمية لهذه بعد التشاور من الجهات المختصة في أديس أبابا.