آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - مصدر دبلوماسي: كهرباء إثيوبيا تعود للسودان خلال أسابيع

مصدر دبلوماسي: كهرباء إثيوبيا تعود للسودان خلال أسابيع

الساعة 01:09 صباحاً

 

قال مصدر دبلوماسي  الخميس، إن الحكومة الإثيوبية أعلنت استئناف الإمداد الكهربائي للسودان بصورة مبدئية خلال الفترة المسائية.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الحوثيين : يعلنون التصدي لهجوم عسكري كبير باتجاه العاصمة صنعاء والسيطرة على نهم واجزاء من الجوف (تفاصيل اكثر)

شاهد : قيادي في المجلس الإنتقالي يكشف عن مبادرة جديدة ستطلق في الأيام القادمة (صورة)

اول تعليق من الشرعية .. على بيان الحوثي حول نهم (نص التعليق)

قوات الجيش الوطني تستعيد السيطرة على مواقع استراتجية في تخوم مأرب بعملية خاطفة

عاجل : تفاصيل أكبر ضربة موجعة غير مسبوقة يتلقيها الحوثيين في ”نهم“ نفذها عنصران من الاستخبارات العسكرية (تطورات ساخنة)

عاجل دقت ساعة الصفر : تعزيزات سعودية ضخمة هي االاولى من نوعها منذ توليها القيادة في عدن تتجه نحو الساحل الغربي لتحرير مدينة الحديدة (صورة وتفاصيل)

وأكد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه سيتم إعادة الإمداد الكهربائي كاملا للسودان في غضون أسبوعين إلى 3 أسابيع على أبعد تقدير.

وأوضح المصدر الدبلوماسي أن الحكومة الإثيوبية كانت قد وعدت باستئناف تزويد السودان بالكهرباء قبل شهر، ولم تف بذلك لأسباب وصفها بأنها "فنية".

ورجح المصدر عودة الإمداد الكهربائي الإثيوبي للسودان في وقت قريب، لأن مخزون المياه في الخزانات التي تشغل توربينات توليد الكهرباء أصبح أفضل بسبب الأمطار.

من جانبه، قال مدير المكتب التنفيذي لخطوط الكهرباء الإثيوبي، داتيم ديسالين، إن الجهات المختصة أنهت اجتماعا قررت فيه استئناف الإمداد الكهربائي للسودان.

وأشار ديسالين خلال اجتماع مع مسؤولين في السفارة السودانية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إلى استمرار التواصل مع المسؤولين السودانيين بخصوص استئناف تزويد السودان بالكهرباء.

وأكد المسؤول الإثيوبي استعداد بلاده لاستقبال وفد فني سوداني للتشاور بشأن المسائل الفنية، ووعد بإرسال دعوة رسمية لهذه بعد التشاور من الجهات المختصة في أديس أبابا.