آخر الأخبار :
الرئيسية - تكنولوجيا - قبل إنتاجها.. هكذا سيتنبأ الذكاء الاصطناعي بنجاح الأفلام

قبل إنتاجها.. هكذا سيتنبأ الذكاء الاصطناعي بنجاح الأفلام

الساعة 01:34 صباحاً

 

ما يزال الذكاء الاصطناعي غير قادر على رؤية المستقبل، لكنه قد يصبح بإمكانه التنبؤ بنجاح أو فشل الأفلام قبل طرحها للمشاهدين.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وردنا الان : تحقيقات ومعلومات جديدة : تكشف عن هوية القيادي الاصلاحي الذي باشر باطلاق النار على الحمادي

السفير ياسين سعيد نعمان يعلق على صورة تلخص وضع التعليم في اليمن (صورة)

ورد الان : أقوى سيناتور جمهوري يباغت الجميع ويعلن من قطر تغير كل شيء مع السعودية .. ويوجة نصيحة عاجلة إلى ولي العهد السعودي

وردنا الان : اختفاء مفاجئ لضابط مخابرات سعودي بارز وصديق لـ اللواء عبد العزيز الفغم يثير شكوكا واسعة (شاهد صورة وتفاصيل صادمة)

شاهد بالفيديو : طالبة سعودية بكلية الطب تبيع الشاي في أحد شوارع العاصمة الرياض وتثير ضجة واسعة في المملكة (فيديو

شاهد فيديو صادم : سعودي يجاهر بالمعصية مع شابة حسناء..ويصرخ: نحن في زمن الترفية .. وتحرك عاجل من جهة سيادية

شاهد : تمادي اماراتي خطير وانتهاك صارخ للسيادة .. محافظ سقطرى يكشف للرئيس تفاصيل ماحدث في المطار ومن تم تهريبهم (صور وتفاصيل)

شاهد : الميسري يصل عاصمة المهرة قادما من سلطنة عمان (فيديو)

وردنا الان : مصدر عماني السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته (وهذا نصها)

عاجل : دولة عظمي تزف بشرى سارة من الوازن الثقيل لأول مرة بتاريخ لطالبي اللجوء حول العالم .. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

بعد رسوم الصلاة في المساجد .. الحوثيون يفرضون ضريبة على كل عملية جراحية في المستشفيات الخاصة (.. شاهد وثيقة وتفاصل صادمة

عيدروس الزبيدي : يلتقي قائد قوات الأمن الخاصة للشرعية .. وهذا تفاصيل مادار في اللقاء

القائد الشهيد : يكشف المستور وهو تحت التراب خفايا مافيا تهريب الأسلحة للحوثيين في تعز ويفضح القادة المتورطين والضابط الذي رفض 110 مليون ريالاً شهريّاً (تفاصيل صادمة تنشر لأول مرة)

عاجل : الرئيس هادي يفاجئ الجميع بقرار إقالة معين عبدالملك ويوقع قبل ساعات وتعيين شخصية خلفاً له قوية لقيادة المرحلة القادمة

وقال موقع مجلة "ساينس" إن باحثين أجروا اختبارا لتقنية جديدة تساعد على معرفة الأفلام التي ستحصد مشاهدات جيدة والإنتاجات التي لن تنال رضا الجمهور قبل إنتاجها، الأمر الذي سيكون في صالح شركات الإنتاج والمنتجين.

وتعتمد التقنية على تحليل ملخصات الأفلام من خلال تجميع المعلومات والجمل الموجودة في السيناريو، لتحكم تقنية الذكاء الاصطناعي على الفيلم من حيث أنه سيكون قريبا من قلوب ومشاعر المشاهدين أم لا.

ووفق باحثين فإن الأفلام الناجحة هي التي تشهد تغيرات كثيرة ومتكررة في المشاعر، الأمر الذي يثير المشاهد، مشيرين إلى أن بداية أو خاتمة فيلم ما بمشهد سعيد لا يعني بالضرورة أن ذلك الإنتاج سيكون ناجحا.

وأوضحت المجلة العلمية أن الاختبارات متواصلة من أجل التوصل إلى نتائج أكثر دقة لمعرفة مدى نجاعة الذكاء الاصطناعي في القيام بهذه المهمة، مضيفة "التقنية ستمكن كذلك في المستقبل من توقع الإيرادات التي سيحققها الفيلم في شباك التذاكر".