آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - صعود في اسعار النفط بفعل صعود اليوان وتوقعات بمزيد من تخفيضات الإنتاج من أوبك

صعود في اسعار النفط بفعل صعود اليوان وتوقعات بمزيد من تخفيضات الإنتاج من أوبك

الساعة 02:51 صباحاً

 

صعدت أسعار النفط أكثر من اثنين في المئة يوم الخميس بفعل توقعات بأن هبوط الأسعار قد يؤدي إلى تخفيضات في الإنتاج، ومع استقرار اليوان الصيني بعد أسبوع من إضطرابات أثارها تصعيد في التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : تمادي اماراتي خطير وانتهاك صارخ للسيادة .. محافظ سقطرى يكشف للرئيس تفاصيل ماحدث في المطار ومن تم تهريبهم (صور وتفاصيل)

شاهد : الميسري يصل عاصمة المهرة قادما من سلطنة عمان (فيديو)

وردنا الان : مصدر عماني السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته (وهذا نصها)

عاجل : دولة عظمي تزف بشرى سارة من الوازن الثقيل لأول مرة بتاريخ لطالبي اللجوء حول العالم .. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

بعد رسوم الصلاة في المساجد .. الحوثيون يفرضون ضريبة على كل عملية جراحية في المستشفيات الخاصة (.. شاهد وثيقة وتفاصل صادمة

عيدروس الزبيدي : يلتقي قائد قوات الأمن الخاصة للشرعية .. وهذا تفاصيل مادار في اللقاء

القائد الشهيد : يكشف المستور وهو تحت التراب خفايا مافيا تهريب الأسلحة للحوثيين في تعز ويفضح القادة المتورطين والضابط الذي رفض 110 مليون ريالاً شهريّاً (تفاصيل صادمة تنشر لأول مرة)

عاجل : الرئيس هادي يفاجئ الجميع بقرار إقالة معين عبدالملك ويوقع قبل ساعات وتعيين شخصية خلفاً له قوية لقيادة المرحلة القادمة

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.15 دولار، أو 2.1 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 57.38 دولار للبرميل بعد أن سجلت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 58.01 دولار.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.45 دولار، أو 2.8 بالمئة، لتسجل عند التسوية 52.54 دولار للبرميل بعد أن وصلت إلى 52.98 دولار عند أعلى مستوى لها في الجلسة.

وتعافت الأسعار بعد أن هوت في جلسة الأربعاء حوالي 5 في المئة إلى أدنى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني عقب بيانات أظهرت زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة بعد انخفاضات استمرت نحو شهرين.

وارتفع اليوان أمام الدولار الأمريكي وعادت صادرات الصين إلى النمو في يوليو تموز، على عكس التوقعات، مع تحسن الطلب العالمي على الرغم من الضغط التجاري الأمريكي.

وقال متعاملون ومحللون إن تقارير بأن السعودية، أكبر مصًدر للنفط في العالم، اتصلت بمنتجين آخرين لمناقشة الهبوط في أسعار النفط ساعدت في دعم السوق.

وقال مسؤول نفطي سعودي إن المملكة تعتزم إبقاء صادراتها من النفط الخام عند أقل من سبعة ملايين برميل يوميا في أغسطس آب وسبتمبر أيلول على الرغم من طلب قوي من الزبائن، للمساعدة في خفض مخزونات النفط العالمية وإعادة التوازن إلى السوق.