آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - تفويج الحجاج إلى مشعر منى.. وأمنهم "خط أحمر"

تفويج الحجاج إلى مشعر منى.. وأمنهم "خط أحمر"

الساعة 11:14 مساءً

 

أعلن مدير الأمن العام في السعودية، الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، مساء الجمعة، وصول أكثر من مليون و100 ألف حاج إلى منى وبلوغ نحو 100 ألف حاج عرفات، وذلك قبل ساعات من أداء أهم ركن من الحج، يوم السبت.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

والدة أمير قطر الشيخة موزة تباغت السعودية والامارات وتقدم للرئيس التركي اردوغان هدية لاتقدر بثمن  لم يكن حتى يحلم بها ( شاهد الهدية الضخمة )

افتتح الخطبة ثم سقط فجأة أمام المصلين من فوق المنبر . والدهشة انتابت جميع المصلين وشهود عيان يكشفون التفاصيل (وهذه نصها)

وردنا الان : تحقيقات ومعلومات جديدة : تكشف عن هوية القيادي الاصلاحي الذي باشر باطلاق النار على الحمادي

السفير ياسين سعيد نعمان يعلق على صورة تلخص وضع التعليم في اليمن (صورة)

ورد الان : أقوى سيناتور جمهوري يباغت الجميع ويعلن من قطر تغير كل شيء مع السعودية .. ويوجة نصيحة عاجلة إلى ولي العهد السعودي

وردنا الان : اختفاء مفاجئ لضابط مخابرات سعودي بارز وصديق لـ اللواء عبد العزيز الفغم يثير شكوكا واسعة (شاهد صورة وتفاصيل صادمة)

شاهد بالفيديو : طالبة سعودية بكلية الطب تبيع الشاي في أحد شوارع العاصمة الرياض وتثير ضجة واسعة في المملكة (فيديو

شاهد فيديو صادم : سعودي يجاهر بالمعصية مع شابة حسناء..ويصرخ: نحن في زمن الترفية .. وتحرك عاجل من جهة سيادية

شاهد : تمادي اماراتي خطير وانتهاك صارخ للسيادة .. محافظ سقطرى يكشف للرئيس تفاصيل ماحدث في المطار ومن تم تهريبهم (صور وتفاصيل)

شاهد : الميسري يصل عاصمة المهرة قادما من سلطنة عمان (فيديو)

وردنا الان : مصدر عماني السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته (وهذا نصها)

عاجل : دولة عظمي تزف بشرى سارة من الوازن الثقيل لأول مرة بتاريخ لطالبي اللجوء حول العالم .. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

بعد رسوم الصلاة في المساجد .. الحوثيون يفرضون ضريبة على كل عملية جراحية في المستشفيات الخاصة (.. شاهد وثيقة وتفاصل صادمة

عيدروس الزبيدي : يلتقي قائد قوات الأمن الخاصة للشرعية .. وهذا تفاصيل مادار في اللقاء

القائد الشهيد : يكشف المستور وهو تحت التراب خفايا مافيا تهريب الأسلحة للحوثيين في تعز ويفضح القادة المتورطين والضابط الذي رفض 110 مليون ريالاً شهريّاً (تفاصيل صادمة تنشر لأول مرة)

عاجل : الرئيس هادي يفاجئ الجميع بقرار إقالة معين عبدالملك ويوقع قبل ساعات وتعيين شخصية خلفاً له قوية لقيادة المرحلة القادمة

وأوضح الحربي، في تصريح له من مركز القيادة والسيطرة في منى، أن حركة تفويج الحجاج من مكة المكرمة إلى منى لقضاء يوم التروية اتسمت بالانسيابية الكاملة على كافة المحاور.

وأبرز المتحدث أن حركة تفويج الحجاج كانت اعتيادية بشكل كامل، لافتا إلى "وصول أكثر من مليون و100 ألف حاج إلى منى ووصول حوالي 100 ألف حاج إلى عرفات، فيما يتبقى حدود 800 ألف حاج  لتصعيدهم السبت إلى صعيد عرفات مباشرة" .

كما أوضح أن الحالة الأمنية بين الحجاج "مطمئنة ولم تسجل أي حالة تعكر صفو الحجاج وأمنهم واستقراراهم".

وكشف الحربي أن "الخطط تنفذ وفق ما رسم لها ويتوقع أن تكون خطة التصعيد ليوم السبت إلى عرفات في وقت قياسي" معبرا عن تفاؤله بأن يكون حج هذا العام متميزا بكل المقاييس.

وأضاف "من يحاول المساس بأمن الحجاج أو الوطن فسيجد التصدي بكل حزم لأن أمن الوطن والحجاج خط أحمر لا يمكن أن يسمح فيه ولا يمكن لأحد أن يساومنا فيه".

يشار إلى أنه بعد طلوع شمس السبت، التاسع من ذي حجة، سيتوجه الحجاج إلى عرفات ملبين ومكبرين وذاكرين الله للوقوف على صعيدها وتأدية أهم ركن من أركان الحج.

وسيستمع حجاج بيت الله الحرام إلى خطبة يوم عرفة في مسجد نمرة، ثم يؤدون صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، قبل "النفرة" بعد مغيب الشمس إلى مزدلفة.