آخر الأخبار :
الرئيسية - تكنولوجيا - هواوي تكشف النقاب عن نظام تشغيل هواتفها الخاص

هواوي تكشف النقاب عن نظام تشغيل هواتفها الخاص

الساعة 02:43 صباحاً

 

كشفت شركة "هواوي" النقاب عن نظام تشغيل الهواتف الخاص بها، HarmonyOS، الذي يمكن أن يستخدمه العملاق الصيني لتشغيل أجهزته الذكية كبديل مناسب لنظام "أندرويد".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

ورد الان : أقوى سيناتور جمهوري يباغت الجميع ويعلن من قطر تغير كل شيء مع السعودية .. ويوجة نصيحة عاجلة إلى ولي العهد السعودي

وردنا الان : اختفاء مفاجئ لضابط مخابرات سعودي بارز وصديق لـ اللواء عبد العزيز الفغم يثير شكوكا واسعة (شاهد صورة وتفاصيل صادمة)

شاهد بالفيديو : طالبة سعودية بكلية الطب تبيع الشاي في أحد شوارع العاصمة الرياض وتثير ضجة واسعة في المملكة (فيديو

شاهد فيديو صادم : سعودي يجاهر بالمعصية مع شابة حسناء..ويصرخ: نحن في زمن الترفية .. وتحرك عاجل من جهة سيادية

شاهد : تمادي اماراتي خطير وانتهاك صارخ للسيادة .. محافظ سقطرى يكشف للرئيس تفاصيل ماحدث في المطار ومن تم تهريبهم (صور وتفاصيل)

شاهد : الميسري يصل عاصمة المهرة قادما من سلطنة عمان (فيديو)

وردنا الان : مصدر عماني السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته (وهذا نصها)

عاجل : دولة عظمي تزف بشرى سارة من الوازن الثقيل لأول مرة بتاريخ لطالبي اللجوء حول العالم .. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

بعد رسوم الصلاة في المساجد .. الحوثيون يفرضون ضريبة على كل عملية جراحية في المستشفيات الخاصة (.. شاهد وثيقة وتفاصل صادمة

عيدروس الزبيدي : يلتقي قائد قوات الأمن الخاصة للشرعية .. وهذا تفاصيل مادار في اللقاء

القائد الشهيد : يكشف المستور وهو تحت التراب خفايا مافيا تهريب الأسلحة للحوثيين في تعز ويفضح القادة المتورطين والضابط الذي رفض 110 مليون ريالاً شهريّاً (تفاصيل صادمة تنشر لأول مرة)

عاجل : الرئيس هادي يفاجئ الجميع بقرار إقالة معين عبدالملك ويوقع قبل ساعات وتعيين شخصية خلفاً له قوية لقيادة المرحلة القادمة

وتعرضت "هواوي" لضغوط كبيرة بسبب القيود التجارية التي فرضتها الولايات المتحدة، الأمر الذي وضع إشارة استفهام كبيرة حول قدرة الشركة على استخدام نظام "أندرويد" التابع لـ"غوغل"، على المدى الطويل.

وحاليا، تستخدم شركة "هواوي" نظام "أندرويد" لتشغيل هواتفها الذكية وغيرها من الأجهزة، ولكنها اعترفت بأنها تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها كخطة بديلة "B".

وفي مؤتمر مطوري الشركة في جنوب الصين، قالت "هواوي" إن HarmonyOS سيُستخدم لأول مرة في هاتف Honor الجديد- علامة تجارية فرعية للشركة- الذي ستُعلن عنه "هواوي" يوم السبت 10 أغسطس.

وقال الرئيس التنفيذي، ريتشارد يو، إنه يمكن استخدام نظام التشغيل الجديد في الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، بما في ذلك الساعات الذكية.

ومع ذلك، أوضح يو أن "أولوية" الشركة الصينية هي الاستمرار في استخدام "أندرويد" عبر أجهزتها، رغم أنه يمكن التحول بسهولة إلى نظام Harmony في أي وقت، إن لزم الأمر.

وكشف يو أيضا أن البرنامج الجديد سيكون مفتوحا، ما يعني أنه سيكون متاحا للآخرين لتثبيته كبرنامج تشغيل لأجهزتهم.

وقال المسؤول التنفيذي في "هواوي"، إن الشركة ترغب في أن يكون نظام التشغيل عالميا، و"ليس حكرا على "هواوي" وحدها".

ولم تكشف "هواوي" بعد عن مزيد من التفاصيل حول نظام التشغيل الخاص بها، بما في ذلك المحتوى والتطبيقات الأصلية، التي ستكون جزءا منه عند الإطلاق.

وقالت الشركة إنها تقوم بتطوير البرنامج لأكثر من عامين، ولكن أهميته لم تصبح ملّحة إلا في وقت سابق من هذا العام.