آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - عاجل مراسل الجزيرة : ’’الاستغناء عن التحالف في اليمن .. وتحالف تركي قطري لدعم الشرعية’’ ومسؤول يمني بارز يفجر مفاجأة مدوية

عاجل مراسل الجزيرة : ’’الاستغناء عن التحالف في اليمن .. وتحالف تركي قطري لدعم الشرعية’’ ومسؤول يمني بارز يفجر مفاجأة مدوية

الساعة 12:05 صباحاً (سمابرس متابعات)

فجر مسؤول يمني بارز جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي قبل قليل على خلفية الانقلاب الإماراتي على الشرعية في عدن. وسط الصمت السعودي، بحسب ما أفاد وزير الداخلية في تصريح سابق.

وبعد موجة غضب وردود واسعة تجاه خذلان الشرعية ، والتواطؤ ودعم الانقلابيين في عدن، علق قائد مقاومة تعز، الشيخ البارز، حمود المخلافي، بتصريح أثار جدلا كبيرا.ففي تصريح، نشرها الصحفي في قناة الجزيرة، سمير النمري، في تغريدة على حسابه رصدها محرر "بويمن"، قال الشيخ المخلافي: "يجب أن يفهم المعنيين في الداخل والخارج بأن الأبواب لم تغلق أمام اليمنيين، وأن لديهم الكثير من الخيارات المفتوحة".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : تمادي اماراتي خطير وانتهاك صارخ للسيادة .. محافظ سقطرى يكشف للرئيس تفاصيل ماحدث في المطار ومن تم تهريبهم (صور وتفاصيل)

شاهد : الميسري يصل عاصمة المهرة قادما من سلطنة عمان (فيديو)

وردنا الان : مصدر عماني السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته (وهذا نصها)

عاجل : دولة عظمي تزف بشرى سارة من الوازن الثقيل لأول مرة بتاريخ لطالبي اللجوء حول العالم .. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

بعد رسوم الصلاة في المساجد .. الحوثيون يفرضون ضريبة على كل عملية جراحية في المستشفيات الخاصة (.. شاهد وثيقة وتفاصل صادمة

عيدروس الزبيدي : يلتقي قائد قوات الأمن الخاصة للشرعية .. وهذا تفاصيل مادار في اللقاء

القائد الشهيد : يكشف المستور وهو تحت التراب خفايا مافيا تهريب الأسلحة للحوثيين في تعز ويفضح القادة المتورطين والضابط الذي رفض 110 مليون ريالاً شهريّاً (تفاصيل صادمة تنشر لأول مرة)

عاجل : الرئيس هادي يفاجئ الجميع بقرار إقالة معين عبدالملك ويوقع قبل ساعات وتعيين شخصية خلفاً له قوية لقيادة المرحلة القادمة

ناشطون اعتبروا ذلك، تلميحا واضحا من المخلافي، المتواجد حاليا في تركيا، بعد إجباره على مغادرة تعز بضغوط إماراتية، اعتبروه دعوة للاستغناء عن تحالف السعودية والإمارات في اليمن، وتشكيل تحالف جديد لدعم الشرعية.

الناشطون اتهموا المخلافي بقربه من تركيا وقطر، ورغتبه في مد الشرعية يدها للتحالف مع الدولتين، بعد أن طالت الحرب في اليمن، ولم يحسمها التحالف حتى الآن، خصوصا مع بروز مشاريع أخرى غير دعم الشرعية.

الجدير بالذكر، أن ناشطون يمنيون مستاؤون من موقف التحالف تجاه انقلاب عدن، ووجهوا دعوات للشرعية للبحث عن حلفاء جدد.

يأتي هذا في الوقت الذي تؤكد السعودية دعمها للشرعية والوحدة اليمنية ورفضها لمشاريع التمزيق والانقلابات على الشرعية.