آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - طائرات الحوثي تساند الانتقالي في معركته بعدن .. وقيادي حوثي يوجه طلبا عاجلا من الامارات .. شاهد

طائرات الحوثي تساند الانتقالي في معركته بعدن .. وقيادي حوثي يوجه طلبا عاجلا من الامارات .. شاهد

الساعة 01:37 صباحاً (سمابرس متابعات)

حصلت "عربي21" على تسجيل صوتي، الجمعة، يكشف تنسيقا أمنيا وعسكريا بين الإمارات وحلفائها في المجلس الانتقالي الجنوبي من جهة وجماعة "أنصارالله" الحوثيين من جهة ثانية، ضد الحكومة المعترف بها في مدينة عدن، جنوب اليمن.

التسجيل الذي حصلت عليه "عربي21"، من مصدر خاص، عبارة عن مكالمة هاتفية بين قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادي آخر في الحوثيين، تكشف استغاثة من الأول بالطرف الثاني، ويطلب منهم التدخل لتخفيف الضغط العسكري عليهم في عدن.ويفصح التسجيل عن حالة التنسيق بين الحوثيين والانفصاليين الجنوبيين المدعومين من أبوظبي، بإشراف القوات الإماراتية المتواجدة في عدن. 

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : تمادي اماراتي خطير وانتهاك صارخ للسيادة .. محافظ سقطرى يكشف للرئيس تفاصيل ماحدث في المطار ومن تم تهريبهم (صور وتفاصيل)

شاهد : الميسري يصل عاصمة المهرة قادما من سلطنة عمان (فيديو)

وردنا الان : مصدر عماني السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته (وهذا نصها)

عاجل : دولة عظمي تزف بشرى سارة من الوازن الثقيل لأول مرة بتاريخ لطالبي اللجوء حول العالم .. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

بعد رسوم الصلاة في المساجد .. الحوثيون يفرضون ضريبة على كل عملية جراحية في المستشفيات الخاصة (.. شاهد وثيقة وتفاصل صادمة

عيدروس الزبيدي : يلتقي قائد قوات الأمن الخاصة للشرعية .. وهذا تفاصيل مادار في اللقاء

القائد الشهيد : يكشف المستور وهو تحت التراب خفايا مافيا تهريب الأسلحة للحوثيين في تعز ويفضح القادة المتورطين والضابط الذي رفض 110 مليون ريالاً شهريّاً (تفاصيل صادمة تنشر لأول مرة)

عاجل : الرئيس هادي يفاجئ الجميع بقرار إقالة معين عبدالملك ويوقع قبل ساعات وتعيين شخصية خلفاً له قوية لقيادة المرحلة القادمة

 

وجاء في المقطع أن القيادي في المجلس الانتقالي ويدعى "أبو عمر" يطلب من قيادي حوثي اسمه "محمد" أن تقوم جماعته بشن هجمات عبر طائرات مسيرة على أهداف للقوات الحكومية في عدن، بدلا من توجيهها نحو الرياض.

غير أن القيادي الحوثي طالب القيادي في المجلس الانتقالي "أبوعمر"، وهو قائد اللواء الأول التابع للمجلس، الذي سقط بأيدي قوات من الحرس الرئاسي في وقت سابق من مساء الخميس، بأن يطلب من أبي راشد، وهو ضابط إماراتي برتبة عميد، يعمل قائدا في القوات الإماراتية بعدن، بأن يتواصل مع قيادي حوثي أخر يدعى "أبا محمد".

وتاليا تفاصيل المكالمة:

القيادي في المجلس الانتقالي : سلام يا أخ محمد.

القيادي الحوثي: ها أبو عمر كيف الأمور عندكم؟

أبو عمر: لا أخفيك أن الأمور صعبة جدا علينا.. نحتاج تدخلكم بطائرة من دون طيار بدل ما تقصفوا في الرياض الأصل أنكم تقصفوا عندنا.

أبو عمر: وين الأخ أبو محمد.

القيادي الحوثي محمد: الأخ أبو محمد عنده اجتماع.

أبو عمر: كيف نوصل لأبو محمد.. ما قدرنا نوصله من يومين.