آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - وفاة إعلامية وممثلة عربية شهيرة بعد صراع قصير مع المرض (شاهد الاسم والصور)

وفاة إعلامية وممثلة عربية شهيرة بعد صراع قصير مع المرض (شاهد الاسم والصور)

الساعة 06:46 صباحاً (سمابرس متابعات)

توفيت الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد، عن عمر يناهز الـ 34 عاماً، بعد معاناتها مع المرض، حسبا أعلنت وسائل الإعلام البحرانية.

ونشرت الممثلة الكويتية إلهام الفضالة عبر صفحتها الشخصية بموقع إنستجرام، صورة للراحلة وكتبت: «إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله.. انعصر قلبي من الخبر الله يرحمها برحمته ويصبر قلب أهلها يارب صابرين بورشيد».

وكانت صابرين قد شغلت الأوساط الفنية الخليجية منذ أشهر بعد الإعلان عن إصابتها بورم في الرأس وحاجتها للعلاج السريع خارج البلاد، وطالب عدد من نجوم البحرين بسفرها للعلاج على نفقة الدولة.

يُذكر أن صابرين البو رشيد، إعلامية وممثلة بحرينية، بدأت العمل في تلفزيون البحرين بتقديم برنامج صيف البحرين 2009 في أول تجربة لها، ثم اتجهت إلى الإذاعة بالقناة الشبابية الإذاعية، وقدمت رمضان 2010 برنامج مسابقات، حقق متابعة كبيرة.

وكان والد صابرين بورشيد قد أعلن في أبريل 2019 أن حياتها في خطر، وأنها تحتاج إلى عملية عاجلة، إذ إنها تعاني من 3 أورام في الرأس من جهة اليسار، وذلك بعدما لاحظ على ابنته كثرة النوم، وعدم تذكر أحد من أصدقائها، وأنها لا تعرف إلا ذويها، وسافر إلى الكويت، حيث تستقر وعاد بها إلى البحرين، وفي مستشفى قوة دفاع البحرين أخبروه بعد سلسلة من الفحوصات أن ابنته تعاني من 3 أورام في رأسها.

وعن بدايات المرض، لاحظ والد صابرين بورشيد على ابنته كثرة النوم، وعدم تذكر أحد من أصدقائها، ولا تعرف إلا ذويها، وسافر إلى الكويت، حيث تستقر وعاد بها إلى البحرين وفي مستشفى قوة دفاع البحرين أخبروه بعد سلسلة من الفحوصات أن ابنته تعاني من 3 أورام في رأسها.

وعليه ناشد والد بورشيد، ملك البحرين أن يأمر بعلاج سريع لابنته، وأبدى عدد كبير من الفنانين والنشطاء من مختلف دول الخليج تعاطفهم مع مناشدة والد صابرين.

واستجاب الديوان الملكي في البحرين لنداءات والد بورشيد وفنانين وإعلاميين لنقل صابرين للخارج للعلاج، حيث وجهت وزارة الصحة لجنة العلاج في الخارج لبدء الترتيب لإجراءات سفرها لتلقي العلاج.

وكانت الإعلامية البحرينية قد خرجت قبل سفرها للعلاج في مقطع فيديو وهي في المستشفى، تطمئن فيه متابعيها عن حالتها الصحية، مطالبة الدعاء لها بالشفاء.

وقبل نحو 10 ايام، أعلنت مواطنتها الفنانة هيفاء حسين عن تعرض «بورشيد» لانتكاسة صحية أثناء رحلة علاجها، ليتم الإعلان اليوم عن وفاتها.