آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - باستخدام وصفة عمرها 2000 عام.. علماء يعيدون إحياء عطر الملكة كليوباترا

باستخدام وصفة عمرها 2000 عام.. علماء يعيدون إحياء عطر الملكة كليوباترا

الساعة 11:43 صباحاً (سمابرس متابعات)

لطالما كان جمال الملكة كليوباترا وما يتعلق بالمصريين القدماء مثار دهشة للجميع، والآن وبعد نحو 2000 عام، كشف مجموعة من العلماء أنهم ربما أعادوا إحياء عطر الملكة.

وحقق عالمان من جامعة هاواي إنجازًا كبيرًا، حيث اكتشفا الوصفة العتيقة التي استخدمت لصنع عطر الملكة كليوباترا، وأعادوا صنع أقرب وصفة لعطر الملكة، والتي تتألف من مزيج سميك من نبات المر وبذور الهيل المعروف أيضًا باسم الحبهان، بالإضافة إلى زيت الزيتون والقرفة، وفق صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

ورد الان : أقوى سيناتور جمهوري يباغت الجميع ويعلن من قطر تغير كل شيء مع السعودية .. ويوجة نصيحة عاجلة إلى ولي العهد السعودي

وردنا الان : اختفاء مفاجئ لضابط مخابرات سعودي بارز وصديق لـ اللواء عبد العزيز الفغم يثير شكوكا واسعة (شاهد صورة وتفاصيل صادمة)

شاهد بالفيديو : طالبة سعودية بكلية الطب تبيع الشاي في أحد شوارع العاصمة الرياض وتثير ضجة واسعة في المملكة (فيديو

شاهد فيديو صادم : سعودي يجاهر بالمعصية مع شابة حسناء..ويصرخ: نحن في زمن الترفية .. وتحرك عاجل من جهة سيادية

شاهد : تمادي اماراتي خطير وانتهاك صارخ للسيادة .. محافظ سقطرى يكشف للرئيس تفاصيل ماحدث في المطار ومن تم تهريبهم (صور وتفاصيل)

شاهد : الميسري يصل عاصمة المهرة قادما من سلطنة عمان (فيديو)

وردنا الان : مصدر عماني السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته (وهذا نصها)

عاجل : دولة عظمي تزف بشرى سارة من الوازن الثقيل لأول مرة بتاريخ لطالبي اللجوء حول العالم .. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

بعد رسوم الصلاة في المساجد .. الحوثيون يفرضون ضريبة على كل عملية جراحية في المستشفيات الخاصة (.. شاهد وثيقة وتفاصل صادمة

عيدروس الزبيدي : يلتقي قائد قوات الأمن الخاصة للشرعية .. وهذا تفاصيل مادار في اللقاء

القائد الشهيد : يكشف المستور وهو تحت التراب خفايا مافيا تهريب الأسلحة للحوثيين في تعز ويفضح القادة المتورطين والضابط الذي رفض 110 مليون ريالاً شهريّاً (تفاصيل صادمة تنشر لأول مرة)

عاجل : الرئيس هادي يفاجئ الجميع بقرار إقالة معين عبدالملك ويوقع قبل ساعات وتعيين شخصية خلفاً له قوية لقيادة المرحلة القادمة

وأوضح الخبراء أن عطر كليوباترا يتميز بكونه أكثر سمكًا من العطور الحالية، ويتميز برائحته القوية للغاية بالمقارنة بالعطور الحديثة، كما يتسم بثباته لفترة طويلة للغاية على الجسم.وقال روبرت ليتمان، وهو بروفيسور مشارك في المشروع المميز: ”من المثير للإعجاب أن تشم رائحة عطر لم يسبق لأحد أن اشتمه، وهو عطر قد استخدمته كليوباترا“.

وبحسب ما كشفته التقارير، من المقرر عرض العطر في معرض ناشوينال جيوغرافيك لمكتشفات منطقة ”تل تمي“ في مصر، والمعروفة أيضًا باسم مدينة ”تحميس“، تأسست قبل حوالي 6500 عام.

يجدر بالذكر أن مهمة البروفيسور روبرت ليتمان ومساعده جاي سيلفرستين للعثور على وصفة عطر كليوباترا، استغرقت سنوات عديدة.

ويأتي ذلك بعد اكتشاف مجمع شاسع من أفران القرن الثالث قبل الميلاد في ”تل تمي“، والذي اُكتشف أنه يستخدم لصناعة العطور.

وعلى الرغم من دقة صنع العطر، إلا أن البروفيسورة ماندي آفتيل قالت: ”لقد نجحنا بالفعل في التوصل لأقرب وصفة لعطر كليوباترا، ومع ذلك من الوارد أنه كان للملكة عطر فريد خاص بها“.