الرئيسية - شؤون محلية - اول تحرك حكومي مضاد لتطويق الانقلابيين بعدن وعزلهم (تفاصيل)

اول تحرك حكومي مضاد لتطويق الانقلابيين بعدن وعزلهم (تفاصيل)

الساعة 08:14 مساءً (سمابرس متابعات)

اتخذت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، اليوم الاربعاء 14 اغسطس/آب، اول تحرك لعزل الانقلابيين في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

ووجه وزير ‏النقل صالح الجبواني، اليوم، بإيقاف مطار عدن والغاء كافة الوحلات الجوية وتحويلها الى مطار سيئون بمحافظة حضرموت (شرق).

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

السيد : يوجه أول دعوة لقبائل مأرب بخصوص أبنائها المحتشدين في ابين

عاجل : مصدر يكشف تفاصيل ماذا يحدث في العاصمة الموقتة عدن قبل قليل .. ومن هو الضابط الرفيع الذي تم اغتياله

وردالان .. بالصوت والصورة : فضيحة مدويةلمذيعة قناة العربية سارة دندراوي .. عن تشجيع منتخبهم في قطر (شاهد)

شاهد : فنانة شهيرة .. تصدم الجميع وتبكي بحرقة وتفضح زوجها بأنه يخونها مع مرأة حسناء ويمارس معها الرذيلة طوال 5 سنوات (صورة وتفاصيل صادمة)

أمير سعودي : يطلب بنقل حلبة الملاكمة العالمية الي قصر

وردنا الان .. من سوريا : حقيقة وفاة الفنان جورج وسوف بشكل مفاجئ في دمشق (وهذه تفاصيلها)

قرارعاجل من ولي العهد السعودي .. بشأن عائلة زعيم ’’تنظيم القاعدة أسامة بن لادن’’ في السعودية

وردنا الان : بعد ارتكاب سعودي مذبحة فلوريدا للجنود ألامريكيين .. الملك سلمان يباغت الجميع ويتخذ إجراءات عاجلة مع ترامب .. ويصدر أمر عسكري عاجل للأمن السعودي

مناشدة عاجلة للرئيس هادي .. لوقف مخطط خطير يستهدف أمن الوطن واستقراره وتلبي أطماع دولة الإمارات باليمن (تفاصيل خطيرة)

عاجل : وكالة أسوشيتد برس .. تفجر مفاجأة صادمة ومرعبة .. عن مذبحة قاعدة البحرية الأمريكية بفلوريدا.. الذي ارتكبها طالب طيران سعودي وهذا مصيره وماحدث

                               شاهد ما يقرأه الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

مستشار وزير الاعلام مختار الرحبي قال في تغريدة على ”تويتر“ رصدها ”مأرب برس“، ان القرار اتخذ بسبب منع التحالف منح تصريح للطائرات، مؤكدا ان ”إيقاف المطار تم باعتبار عدن عاصمة محتلة من قبل مليشيات الانتقالي الانقلابية المدعومة من الإمارات“.

وأحكمت قوات "المجلس الانقلابي الجنوبي" الانفصالي السبت الفائت سيطرتها على كامل مدينة عدن التي تتخذها الحكومة المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات تابعة للحكومة الشرعية، استمرت لمدة أربعة أيام أسفرت عن مقتل 40 شخص وإصابة 260 آخرين، وفق بيان للأمم المتحدة الأحد.

 فيما طالب التحالف، الانتقالي الجنوبي بسحب قواته من المواقع التي سيطر عليها وهدد بشن ضربات على تلك القوات إن لم تستجب لمطالبه، وهو ما رفضه الانفصاليون، ودفع التحالف إلى شن ثلاث ضربات جوية يوم الأحد وصفها مطلعون وسكان بالـ"تحذيرية" كونها استهدفت أماكن خالية في قصر رئاسة الجمهورية ومعسكر في عدن سيطرت عليهما قوات الانتقالي المدعومة من الإمارات العربية المتحدة.