الرئيسية - شؤون محلية - خبير بارز في القانون الدولي يكشف عن اخر اوراق الشرعية الفاعلة .. لردع الإمارات والانقلابيين بعدن (تفاصيل)

خبير بارز في القانون الدولي يكشف عن اخر اوراق الشرعية الفاعلة .. لردع الإمارات والانقلابيين بعدن (تفاصيل)

الساعة 07:27 صباحاً (سمابرس متابعات)

اعتبر الخبير اليمني في القانون الدولي الدكتور " عبد العزيز عبدالله الجناحي " أن الحكومة الشرعية اليمنية بامكانها استخدام اوراق فاعلة في حال ارادت ردع تمادي الامارات في لعب دور تخريبي في اليمن من خلال دعم انشاء ميلشيات خارج سيادة الدولة لتنفيذ انقلاب عسكري على السلطة الشرعية بعدن .

وقال الدكتور " الجناحي " تستطيع الحكومة الشرعية فضح الدور الاماراتي في دعم انقلاب الانفصاليين بالجنوب من خلال تزويدهم بالسلاح وتدريب ميلشيات تابعة لمكون جنوبي انفصالي يحظى بسمعة سيئة ولا يمثل الا اقلية من ابناء الجنوب .

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

واخيرآ بالاسم والصورة : الحوثيون يعترفون بمصرع أحد قادتهم يشغل منصب قائد لواء والسعودية تؤكد استشهاد 3 من جنودها على الحدود اليمنية

المجلس الانتقالي : يتهم هذه الجهة في تنفيذ الاغتيالات في العاصمة الموقتة عدن .. تعرف عليها

عاجل وفي غاية الخطورة : مرض خبيث يجتاح العاصمة صنعاء وحالات الوفاة تتصاعد بشكل خطير

هام وفي غاية الخطورة : جواس يخرج عن صمته ويحدد موقفه الشجاع من المواجهات الشرسة في الجنوب .. ويعلن بكل جراءة وقوفه الكامل الى جانب هذا الطرف

واشار الخبير اليمني في القانون الدولي في تصريح خاص لـ " اليمني اليوم" الى أن ما قامت به الامارات في عدن والجنوب يمثل خروجا غير مشروع على الاهداف المعلنة للتحالف العربي والمتمثلة في دعم استعادة الشرعية اليمنية لمؤسسات الدولة المختطفة من ميلشيا الحوثي المدعومة من ايران منوها الى أن الحكومة الشرعية تستطيع اللجوء لمجلس الأمن واستخدام حقها المشروع كسلطة شرعية معترف بها دوليا في جعل الامارات تدفع ثمن باهض لماقامت به في عدن وتلقين ابوظبي درسا لن تنساه .