الرئيسية - شؤون محلية - قتال شرس داخل مدينة الحديدة وتصعيد حوثي واسع وغير مسبوق

وردنا الان

قتال شرس داخل مدينة الحديدة وتصعيد حوثي واسع وغير مسبوق

الساعة 05:07 صباحاً (سمابرس متابعات)

نفذت المليشيا الحوثية، هجوم واسع اليوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب 2019، داخل مدينة الحديدة تصدت له القوات المشتركة، في وقت تواصل التصعيد العسكري الخطير للمليشيات على مختلف جبهات ومناطق محافظة الحديدة عبر تكثيف القصف المدفعي العنيف والاستهداف للقوات المشتركة والمدن والقرى والتجمعات السكنية.

ةتصدت القوات المشتركة لهجوم واسع شنته مليشيات الحوثي على المواقع العسكرية التي تتمركز فيها القوات المشتركة في حوش البقر في كليو 16 بأطراف مدينة الحديدة، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

اخيرا : دولة عظمئ تباغت الجميع وتكشف عن الدولة المسؤولة عن كل مصائب اليمن

مصير نجل محافظ محافظة الحديدة ووالده بعد مقتل مشرف ومسؤول التجنيد للحوثيين في الساحل الغربي (تفاصيل)

شاهد : مدينة يمنية تحتفل بعيد الحب بهذه الطريقة بين ركام الحرب (صورة وتفاصيل)

قائد اللواء السابع : يكشف حقيقة انسحاب قوات العمالقة من القتال في الحديدة

مستجدات جديدة .. قوات الشرعية تعيد تعديل موازين القوى في جبهات القتال

طيران التحالف : يدك مخازن وتعزيزاتحوثية ومركز قيادة في الجوف و صعدة

وقال مصدر عسكري ميداني، إن المليشيات الحوثية هاجمت المواقع منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل حتى الساعة الرابعة فجراً، وأطلقت مقذوفات من سلاح B10 ومدفعية الهاون الثقيلة من عيار 120 نحو مواقع القوات المشتركة.

وأضاف المصدر، إن أبطال القوات المشتركة تمكنوا من التصدي لعناصر المليشيات التي هاجمت المواقع بشكل كامل وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واليوم الثلاثاء جددت مليشيات الحوثي الإرهابية قصف مواقع القوات المشتركة في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بالقذائف المدفعية. وأفاد مصدر عسكري بقيام المليشيات المتمركزة في أطراف مديرية التحيتا بشن عملية قصف عنيفة ومركزة مستخدمة المدافع الثقيلة، مدفعية الهاون عيار 82، ومقذوفات هاون 120، واستخدمت مدافع B10 المباشرة وقذائف RBG.

وعاودت المليشيات الحوثية، الثلاثاء، استهداف الأحياء السكنية في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالأسلحة المتوسطة والقناصة ما أدى إلى إصابة، نبيل عبدالله، ونصر عبدالقادر مطري، بشظايا قذائف حوثية. كما تعرض الطفل محمد بجاش محمد لطلقة رصاص حوثية بالفخذ.