آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - انخفاض الشيكات المرتجعة 3%

انخفاض الشيكات المرتجعة 3%

الساعة 04:20 صباحاً (سما برس)

تراجعت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة في أول ثمانية أشهر من العام الحالي بنسبة 3.2 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بحسب الارقام الصادرة عن البنك المركزي. وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة خلال أول ثمانية أشهر من العام الحالي 1.057 مليار دينار مقارنة مع نحو 1.093 مليار، وفقا ليومية الغد.

ورغم تراجع القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة الا أن نسبتها إلى الشيكات المتداولة زادت في أول ثمانية أشهر من العام الحالي إلى 3.9 % مقارنة مع 3.7 % في الفترة نفسها من العام الماضي.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

هام .. تناول تفاحة واحدة على الريق وستحصل على نتائج صحية مذهلة ستجعلك تتناولها يوميا .. 18 فائدة صحية لكافة اعضاء الجسم

هل تذكرون الفنانة ليليا الأطرش التي لعبت دور زوجة عصام في مسلسل باب الحارة .. شاهدو صور جديدة لها داخل غرفة النوم

سر صادم كانت تخفيه الفنانة الراحلة ‘‘رجاء الجداوي‘‘ قبل وفاتها وتم اكتشافه بعد ساعات من دفنها.. لن تصدق ما هو السر الذي اخفته لسنوات طويلة

’’قطر‘‘ تصحو الان على كارثة مروعة .. ‘‘الديوان الاميري’’ يتعرض لهجوم مسلح .. ’’انفجارات عنيفة’’ تهز ‘‘الدوحة‘‘ و’’مصير مجهول للشيخ تميم‘‘ .. ’’فيديو‘‘

دولة نووية عظمى تصعق دول التحالف وتلغي الرئيس هادي وشرعيته وتعلن رسميا اعترافها بهذه الشخصية رئيسا لليمن شمالا وجنوبا..لن تصدق من هو

ماذا يحدث .. الاف الجنود يغادرون معسكراتهم في مارب ومصدر عسكري يحذر من حدوث كارثة

بالبكيني المثير …ابنة مخرج باب الحارة تشعل شبكات التواصل باطلالة وفاضحة جديد من حمامات السباحة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

كما تراجعت قيمة الشيكات المتداولة (المقدمة للتقاص) في أول ثمانية أشهر من العام الحالي بنسبة 8.5 % لتبلغ 26.6 مليار دينار مقارنة مع 29.09 مليار دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى ظهور مطالبات نيابية أخيرة بتعديلات قانونية تحول دون حبس المدين المعسر.

بحيث لا يشمل حالات السرقة والاحتيال إساءة الائتمان والقضايا الجزائية.

وبالعودة للشيكات المرتجعة؛ فقد تراجعت قيمتها المطلقة بالتزامن مع تراجع عددها في أول ثمانية أشهر من العام الحالي بنسبة 5.6 % لتصل إلى نحو 285 ألف شيك مقارنة مع نحو 302 ألف شيك في ذات الفترة من 2018.

في حين ارتفعت القيمة المطلقة للشيكات المعادة بسبب عدم كفاية الرصيد في أول ثمانية أشهر من العام الحالي بنسبة 2 % لتبلغ نحو 673.3 مليون دينار وعددها نحو 184 ألف شيك مقارنة مع نحو 660 مليون دينار وعددها نحو 187 ألف شيك.

وعلى صعيد الشيكات المعادة لأسباب أخرى؛ فقد تراجعت قيمتها في أول ثمانية أشهر من العام الحالي بنسبة 11 % لتبلغ نحو 384.6 مليون دينار؛ مقارنة مع نحو 433 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة في العام الماضي قد ارتفعت بنحو 110 ملايين دينار أو ما نسبته 7 % مقارنة مع العام 2017. وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة خلال العام الماضي نحو 1.7 مليار دينار مقارنة مع نحو 1.59 مليار دينار في 2017.