آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - بيان رسمي يفجر مفاجأة: صك براءة من الملك سلمان للداعية المعتقل سلمان العودة

وردنا الان

بيان رسمي يفجر مفاجأة: صك براءة من الملك سلمان للداعية المعتقل سلمان العودة

الساعة 05:43 صباحاً (سمابرس متابعات)

فجر بيان رسمي أصدرته السلطات السعودية، اليوم السبت، بشأن قطع العلاقات مع قطر، مفاجأة بعد أن تضمن صك براءة من العاهل السعودي الملك سلمان بن العزيز للداعية المعتقل سلمان العودة.

قــــــــــــــد يهمك 

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

لأول مرة : أصوات مرعبة ومخيفة تخرج من داخل قبر سيدة بعد 9 أيام من وفاتها ودفنها...وعند نبش القبر من قبل السلطات الملكية كانت المفاجأة التي ارعبت الجميع (تفاصيل مرعبة)

وردنا الان : بيان سعودي عاجل بعد "حادث دموي" خلَّف عشرات القتلى والجرحى

صحفي يمني بارز : يشن هجوما لاذعا على وزارة الدفاع على خلفية مجزرة مأرب ويصف بيانها بالساذج ويطالب بمحاسبة المقدشي

شاهد : مقطع نادر للسلطان قابوس يلقى رواجا واسعا وإشادة كبيرة بأخلاق الراحل الرفيعة.. ماذا فعل مع هذا المواطن؟

ورد للتو : السعودية تعلن التصدي لهجوم خطير يهدد المملكة

لأول مرة : كبير المحققين الأمريكيين مع ‘‘صدام حسين’’ يفجر مفاجأة من العيار الثقيل : له ولد لم يعرفه الإعلام وهذه قصة شبيه صدام!؟

لاينتمي للشرعية ولا للانتقالي ولا للحوثي ولا يوالي الامارات ولا السعودية ..هادي يتنازل عن السلطة عن طيب خاطر لهذه الشخصية التي تحظى باحترام الجميع داخل اليمن وخارجها ( صورة + الاسم )

شاهد : لن تصدق.. 50 مليون راتب شهرين فقط لضابط تابع للشرعية برتبة لواء (وثائق وتفاصيل صادمة)

عاجل : سعود القحطاني يطلب شخصاً موثوقاً به بالقنصلية.. وتسريبات خطيرة لعملية اغتيال خاشقجي تفضح رجال ابن سلمان وتنشر لأول مرة

ونصَّ البيان الذي جاء بتوجيهات الملك سلمان، أن "الإدعاء بتجريم التعاطف مع قطر المتضمّن أن المملكة فرضت عقوبات بالسجن تصل إلى خمس سنوات وغرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال في حال التعاطف مع قطر، غير صحيح". وقال البيان -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-: إن "أنظمة المملكة تكفل حرية الرأي والتعبير لكل إنسان ما لم يكن فيها تعدٍ أو تجاوزٌ على النظام العام أو المجتمع أو أفراده أو ثوابته".

وأضاف: "هذا التقييد له أساسه التشريعي على المستوى الوطني المتّسق مع المعايير الدولية ذات الصلة ومن أبرزها ما تضمنته الفقرة (2) من المادة (29) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان". ويتضمن الإعلان أن "يخضع الفرد في ممارسة حقوقه وحرياته لتلك القيود التي يقرّها القانون فقط ، لضمان الاعتراف بحقوق الغير وحرياته واحترامها ولتحقيق المقتضيات العادلة للنظام العام والمصلحة العامة والأخلاق". واعتبر حقوقيون، أن البيان الرسمي الصادر عن السعودية، هو بمثابة صك براءة من الملك سلمان إلى الداعية المعتقل سلمان العودة، على خلفية تعاطفه مع قطر، ورفضه لقطع العلاقات معها.

واعتقلت السلطات السعودية، سلمان العودة، في أعقاب اندلاع الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة ثانية، فيما يُحاكم بتهم منها "زعزعة الاستقرار، والتأليب على ولاة الأمر"، و34 تهمة أخرى.