آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - بيان رسمي يفجر مفاجأة: صك براءة من الملك سلمان للداعية المعتقل سلمان العودة

وردنا الان

بيان رسمي يفجر مفاجأة: صك براءة من الملك سلمان للداعية المعتقل سلمان العودة

الساعة 05:43 صباحاً (سمابرس متابعات)

فجر بيان رسمي أصدرته السلطات السعودية، اليوم السبت، بشأن قطع العلاقات مع قطر، مفاجأة بعد أن تضمن صك براءة من العاهل السعودي الملك سلمان بن العزيز للداعية المعتقل سلمان العودة.

قــــــــــــــد يهمك 

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

"فتاة يمنية"عذراء من هذه المحافظة قال الاطباء انها حامل فجن جنون الاهل وقرروا قتلها للتخلص من العار .. لكن حدث امر صاعق ومباغت قلب الامور رأسا على عقب

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

أفعى ‘‘الكوبرا’’ ترافق زوجين في رحلة رومنسية: وحينما وصلا قمة النشوة كانت المفاجأة المرعبة .. شاهد ما حدث

العرافة الشهيرة "ليلى عبداللطيف" تباغت الجميع..دولة عربية فقيرة ستصبح اغنى من دول الخليج ومواطنيها سيصبحون من الاثرياء..لن تصدق ما هي هذه الدولة

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

هل تذكرون القيادي الحوثي الذي بصق على جثة علي عبد الله صالح وصرخ" ثارنا لسيدي حسين"..تعرف على مصيره المرعب وكيف كانت نهايته ( صورة )

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

شاهد بالفيديو : الفنانه أحلام الإماراتية تعلن رسميًا “انفصالها“ عن زوجها وتهاجم هذا الرجل: أنت السبب يا حقير شاهد من يكون (فيديو صادم)

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

مذيعة قناة الجزيرة علا الفارس تتزوج .. شاهد صور مسربة من حفل زفافها الاسطوري .. والمفاجأة من هو العريس وماذا قالت عن زواجها وحياتها الشخصية

مذيعة MBC “لجين عمران“ تعترف بكل جراءة أنا فخورة في علاقة مع زوجي ومارست معه حتى أنجبت.. لكن النهاية صادمة!

شاهد جمال خارج عن المألوف لزوجة ولي العهد محمد بن سلمان تجعل كل الكاميرات تلتفت إليها في هذه الفعاليه الهامة وتتجاهل باقي الحضور ( لن تصدق كيف ظهرات شاهد الصور)

وداعًا لنفط الخليج.. دولة مجاورة ستصبح قريباً أغنى دولة في العالم بعد هذا الاكتشاف المذهل وأمريكا ستتجه اليها وتترك السعودية والخليج يدبرون امورهم"

لاينتمي للشرعية ولا للانتقالي ولا للحوثي ولا يوالي الامارات ولا السعودية ..هادي يتنازل عن السلطة عن طيب خاطر لهذه الشخصية التي تحظى باحترام الجميع داخل اليمن وخارجها ( صورة + الاسم )

شاهد : لن تصدق.. 50 مليون راتب شهرين فقط لضابط تابع للشرعية برتبة لواء (وثائق وتفاصيل صادمة)

عاجل : سعود القحطاني يطلب شخصاً موثوقاً به بالقنصلية.. وتسريبات خطيرة لعملية اغتيال خاشقجي تفضح رجال ابن سلمان وتنشر لأول مرة

ونصَّ البيان الذي جاء بتوجيهات الملك سلمان، أن "الإدعاء بتجريم التعاطف مع قطر المتضمّن أن المملكة فرضت عقوبات بالسجن تصل إلى خمس سنوات وغرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال في حال التعاطف مع قطر، غير صحيح". وقال البيان -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-: إن "أنظمة المملكة تكفل حرية الرأي والتعبير لكل إنسان ما لم يكن فيها تعدٍ أو تجاوزٌ على النظام العام أو المجتمع أو أفراده أو ثوابته".

وأضاف: "هذا التقييد له أساسه التشريعي على المستوى الوطني المتّسق مع المعايير الدولية ذات الصلة ومن أبرزها ما تضمنته الفقرة (2) من المادة (29) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان". ويتضمن الإعلان أن "يخضع الفرد في ممارسة حقوقه وحرياته لتلك القيود التي يقرّها القانون فقط ، لضمان الاعتراف بحقوق الغير وحرياته واحترامها ولتحقيق المقتضيات العادلة للنظام العام والمصلحة العامة والأخلاق". واعتبر حقوقيون، أن البيان الرسمي الصادر عن السعودية، هو بمثابة صك براءة من الملك سلمان إلى الداعية المعتقل سلمان العودة، على خلفية تعاطفه مع قطر، ورفضه لقطع العلاقات معها.

واعتقلت السلطات السعودية، سلمان العودة، في أعقاب اندلاع الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة ثانية، فيما يُحاكم بتهم منها "زعزعة الاستقرار، والتأليب على ولاة الأمر"، و34 تهمة أخرى.