آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - عاجل بالصور : مواطن سعودي يربك حملة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعد قتل ابنه .. وإجراء عاجل لـ"أمير الرياض .. شاهد تفاصيل خطيرة

عاجل بالصور : مواطن سعودي يربك حملة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعد قتل ابنه .. وإجراء عاجل لـ"أمير الرياض .. شاهد تفاصيل خطيرة

الساعة 08:06 مساءً (سمابرس متابعات)

أربك مواطن سعودي من مناصري "تيار الصحوة"، حملة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ضد التيار وقياداته، فيما اتخذ أمير منطقة الرياض إجراءً عاجلًا.

وأعلن المواطن السعودي خويتم بن سعد الحارثي، الذي أكد مغردون سعوديون أنه من أنصار "الصحوة"، تنازله عن القصاص من قاتل ابنه في مدرسة ابتدائية، وهو ما مثَّل إرباكًا لحملة محمد بن سلمان ضد التيار. واشترط "الحارثي" من أجل التنازل عن القصاص، أن يخرج الطفل المتهم بقتل ابنه، إضافة إلى عدم المساس بإدارة ومعلمي المدرسة، فيما قرَّرت الشرطة السعودية إخلاء سبيل الجاني.

وقُتل ابن خويتم الحارثي، أثناء مشاجرة بين عدد من طلاب مدرسة ابتدائية في جنوب الرياض، إلا أن "الحارثي" المؤيد  للصحوة ضرب مثالًا على "العفو" بخلاف ما تروج وسائل إعلام معادية للتيار في المملكة. ودشن مغردون سعوديون هاشتاغًا بعنوان "#ملتحي_يتنازل_عن_طفل_قتل_ابنه" للإشادة بما فعله مناصر "تيار الصحوة"، ولإثبات أن ليس لهم علاقة بالإرهاب، ولمطالبة ولي العهد محمد بن سلمان بالإفراج عنهم. وأثبت المغردون، أن قرار "الحارثي" أربك التيار المعادي لـ"الصحوة"، بنشر صور من إحدى الصحف المقربة من الدولة والأجهزة الأمنية، والتي استغلت حادثة عادية لإلصاق التهمة بـ"الملتحين"، بينما تجاهلت أن "الحارثي" ملتحي.

وبعد انتشار الهاشتاغ وتصدره قائمة تريند السعودية، أجرى أمير منطقة الرياض، فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، اتصالًا هاتفيًا بالمواطن خويتم بن سعد الحارثي الذي تنازل عن قاتل ابنه "معتز".

وأشاد أمير الرياض، بكريم الأخلاق ونبيل الصفات التي تحلى بها "الحارثي" في عفوه وتنازله لوجه الله تعالى, مبينًا الأثر والقدوة التي زرعها في المجتمع وقدم فيها أجمل صور الأخوة الإسلامية والاجتماعية.

يذكر أن محمد بن سلمان، يقود حملة ضد "تيار الصحوة" في السعودية منذ المقاطعة الخليجية عام 2017، بعد أن قال في مؤتمر دولي "سندمرهم وفورًا"، وعلى إثرها اعتقل الدعاة سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري، وإبراهيم السكران.