آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - خبر صادم ومرعب لكل نساء العالم .. طلاء الأظافر قاتل يسبب مرض قاتل (تفاصيل صادمة)

خبر صادم ومرعب لكل نساء العالم .. طلاء الأظافر قاتل يسبب مرض قاتل (تفاصيل صادمة)

الساعة 11:35 مساءً (سمابرس متابعات)

حذر أطباء وخبراء روس من طلاء الأظافر بعد الكشف عن مخاطر قاتلة له، وذلك لاحتوائه على مواد سامة.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن الخبراء قولهم إنه يتم إضافة الفورمالديهايد لكي يبقى الطلاء سائلاً وديبوتيل فثاليث لكي يلمع ويوضع على الأظافر بشكل متساو، والتولوين لكي لا يتكسر الطلاء.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

قرار تاريخي لم تجروء على فعله اية دولة خليجية..وسبب صدمة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي ( نص القرار )

وردنا الان : مستجدات عاجلة ما الذي قام به التحالف بمختلف أسلحته في الجوف وعندما أقترب الجيش الوطني من حرف سفيان - عمران

عاجل بالفيديو : قوة عسكرية ضاربة باحدث الآليات والاسلحة تتوجه الى جبهات القتال المشتعل في الجوف (شاهد وتفاصيل)

مقتل قيادي حوثي من العيار الثقيل .. نفذ أخطر العمليات التي تهدد اليمنيين والمملكة (الاسم)

مصادر : تكشف عن توحيد البنك المركزي في العاصمةصنعاء وبنك عدن هذا الإسبوع ومصير العملة الوطنية الجديدة في الشمال

عاجل وفي غاية الخطورة : انفجار عنيف يهز ميناء محافظة المهرة يخلف قتلى وجرحى تابعين للتحالف العربي

وردنا الان : مصير السفير احمد علي عبدالله صالح في قرارات مجلس الأمن الجديدة (تفاصيل)

وردنا الان : تفاصيل أولية للمواجهات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم بين قوات المجلس الانتقالي والجيش الوطني وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادي بارز

اغرب حالة مرضية..امرأة تتبول ولكنها لا تخرج البول بل يخرج منها هذه المادة المحرمة شرعا ( لن تصدق ماذا يخرج عندما تتبول هذه المرأة )

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

وردنا الان : القبض على 10 يمنيين في السعودية في تهمة خطيرة

شاهد بالفيديو أسد يباغت لبؤة شابة وعذراء ويهاجم عليها بينما كانت نائمة .. شاهد كيف تصرفت اللبؤة الشريفة .. هل حافظت على عذريتها؟

تطورات خطيرة في المهرة مهاجمة قوات الجيش وقتل عدد من الجنود واعتصام القبائل يتبرأ ويكشف الجاني هل يقود -باكريت- تمردا على ”الشرعية“ في المحافظة تفاصيل

وقالت أولجا مولينا، المهندسة البحثية في معهد ن. د. زيلينسكي للكيمياء العضوية في الأكاديمية الروسية للعلوم : "إن مادة ديبوتيل فثاليت لها تأثير على نظام الغدد الصماء البشري والجهاز التناسلي. إنها محظورة في بعض البلدان. والفورمالديهايد هو أيضًا مركب شديد السمية. ومن المتوقع أنه يسبب السرطان".

كما أوضح عالم السموم يفجيني كوفاليف، أن التأثير الخطير لجميع هذه المركبات يمكن أن يظهر بعد عشرات السنين من استخدامها، وقال: "قد يكون هناك تأثير على الكبد واحتمال أكبر للإصابة بتليف الكبد وزيادة احتمال الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية الانسدادي".

وبعد تاريخ انتهاء الصلاحية ، تشكل مكونات الطلاء مركبات سامة جديدة. في الوقت نفسه، يميز العديد من العاملين في صالونات طلاء الأظافر هذه المنتجات بالألوان فقط، دون الاهتمام بسلامة العبوة وتاريخ الإنتاج.

كما قال شامل مغيرراموف، مدير إنتاج طلاء الأظافر إن العديد من أصحاب الصالونات ينتجون مستحضرات تجميل بأنفسهم ، ويختارون مكونات رخيصة الثمن.

يوصي الأطباء استخدام الطلاء المسمى بـفري-3 أو فري -5، مما يعني أن ثلاثة أو خمسة من المواد الخطرة مستثناة من التركيبة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تشير عبوة المنتج إلى تاريخ الصلاحية بعد الفتح.