الرئيسية - شؤون محلية - السعودية : تعلن رسمياً عن غرامات مالية تطال المغتربين اليمنيين في المملكة

السعودية : تعلن رسمياً عن غرامات مالية تطال المغتربين اليمنيين في المملكة

الساعة 06:04 صباحاً (سمابرس متابعات)

أصدرت الهيئة العامة للنقل السعودية اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه، وتضمنت استحداث عدد من المخالفات في اللائحة، تضمن تحرير مخالفات بقيمة 1000 ريال على المنشأة الحاصلة على الترخيص، عند إركاب الرجال في الأجرة العائلية التي سيختص بقيادتها كادر نسائي وطني مقابل أجر، دون وجود عنصر نسائي مرافق لهم.

وأقرت الهيئة فرض غرامات بقيمة 500 ريال، في حال تدخين السائق أو السماح للركاب بذلك داخل السيارة، أو عدم التزام السائق بالآداب العامة، أو عدم اهتمامه بالمظهر والنظافة الشخصية، أو في حال لم يقدم المساعدة لذوي الإعاقة عند ركوب السيارة أو نزولها، أو تحميل حقائب دون ركاب. 

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

واخيرآ : بشري سارة للنساء والرجال .. تعرف الان على طريقة ونصائح للحصول على شعر كثيف

وردنا الان : العكيمي ليس لدينا وقت للتعازي من اراد ان يقدم لنا التعازي فليعزينا في متارس الشرف والبطوله

شاهدوا بالفيديو : الفنانة ليلى علوي وإلهام شاهين ورانيا فريد شوقي .. ينجون من الموت

شاهد : السعودية ريم الصانع بـ”روب الاستحمام” في صور ساخنة مع صديقها وجدل واسع بمواقع التواصل

عاجل : مقتل العكيمي وإصابة قائد لواء .. ماذا يحدث لقيادة الشرعية؟

ألوية العمالقة : تسقط ثالث طائرة مسيرة خلال 24 ساعة

هل دقت ساعة الصفر : الجيش الوطني يعلن عودة الحياة الطبيعة إلى محافظة الجوف والتقدم في المعارك نحو العاصمة صنعاء

وستفرض غرامات على المنشأة بقيمة خمسة آلاف ريال في حال إنقاص عدد سيارات الأجرة المجهزة لذوي الإعاقة عن النسبة المحددة، أو استعمال سيارة لمدة تزيد على العمر التشغيلي المعتمد، إضافة إلى تغريم المنشأة ثلاثة آلاف ريال عند تشغيل أي فرد دون حصوله على «بطاقة سائق»، أو في حال عدم تشغيل عداد احتساب أجرة النقل عند بدء الرحلة، مع فرض غرامة بقيمة 1000 ريال عند تشغيل السائق ببطاقة منتهية، و500 ريال عند عدم حمل السائق للبطاقة.

وخصصت الهيئة غرامة بقيمة 2000 ريال على المنشأة الحاصلة على ترخيص، في حال عدم تدريبها السائق على استخدام الوسائل التقنية اللازمة لاستقبال الطلب وتقديم الخدمة.

وتأتي العمالة اليمنية في السعودية في المقدمة التي ستتأثر بهذه القرارات، كون قطاع كبير من المغتربيين اليمنيين يعمل في هذا المجال واحتمال أن تطالهم الغرامات وارد ١٠٠℅.