آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - السعودية : تعلن رسمياً عن غرامات مالية تطال المغتربين اليمنيين في المملكة

السعودية : تعلن رسمياً عن غرامات مالية تطال المغتربين اليمنيين في المملكة

الساعة 06:04 صباحاً (سمابرس متابعات)

أصدرت الهيئة العامة للنقل السعودية اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه، وتضمنت استحداث عدد من المخالفات في اللائحة، تضمن تحرير مخالفات بقيمة 1000 ريال على المنشأة الحاصلة على الترخيص، عند إركاب الرجال في الأجرة العائلية التي سيختص بقيادتها كادر نسائي وطني مقابل أجر، دون وجود عنصر نسائي مرافق لهم.

وأقرت الهيئة فرض غرامات بقيمة 500 ريال، في حال تدخين السائق أو السماح للركاب بذلك داخل السيارة، أو عدم التزام السائق بالآداب العامة، أو عدم اهتمامه بالمظهر والنظافة الشخصية، أو في حال لم يقدم المساعدة لذوي الإعاقة عند ركوب السيارة أو نزولها، أو تحميل حقائب دون ركاب. 

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل وفي غاية الخطوره.. شاهد الملك سلمان يأمر بئمر عاجل ومزلزل بشان مرضى كورونا في السعودية ويعلن عن معالجته ( مجاناً )

عاجل : الإمارات تتخذ قرارات صادمة وغير مسبوقة تجاه الوافدين

شاهد : ضباع مفترسة تحاصر "لبؤة عملاقة".. وعندما كادت تفترسها وقعت المفاجأة الصاعقة التي لاتخطر على البال وقلبت الأمور رأسًا على عقب (فيديو لاصحاب القلوب القوية )

شاهد صورة : نادرة لـ"الملك سلمان" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر حتي الحظة

شاهد جمال خارج عن المألوف لزوجة ولي العهد محمد بن سلمان تجعل كل الكاميرات تلتفت إليها في هذه الفعاليه الهامة وتتجاهل باقي الحضور ( لن تصدق كيف ظهرات شاهد الصور)

دراسة صينية حديثة.. إذا ظهرت هذه العلامات في جسمك قد تشير إلى إصابتك بـ"كورونا".. شاهد!!

شاهد : دولة خليجية تفجر مفاجأة مزلزلة وتقول هذه الأكله اليمنية تمنع اتصال كورونا بالإنزيمات النافذة في الجسم وهي أحد أسباب خلو اليمن من الفيروس!

شاهد أنثى النمر تتزوج أسد.. لن تصدق كيف كانت النتيجة الصادمة في المولود الأول.. شاهد (صور اذهلة العالم بكله)

وداعًا لنفط الخليج.. دولة مجاورة ستصبح قريباً أغنى دولة في العالم بعد هذا الاكتشاف المذهل وأمريكا ستتجه اليها وتترك السعودية والخليج يدبرون امورهم"

عاجل : السعودية تعليق الدخول والخروج من جدة وتقديم منع التجول "شاهد"

عاجل وخطير : بعد تجاوزه "الخط الأحمر".. انقشلاب جديد ومفاجئ من محمد بن سلمان على "المغامسي"شاهد!

أسد جبلي يلتهم طفل من قبضة والده بسرعة البرق .. وحينما تمكن من الفرار كانت المفاجأة التي قلبت الأمور رأسًا على عقب.. شاهد(صور)!

عاجل وفي غاية الخطورة: الصين تبث الرعب والهلع مجدداً في العالم بمعلومات خطيرة وكارثية عن كورونا القاتل!!

وستفرض غرامات على المنشأة بقيمة خمسة آلاف ريال في حال إنقاص عدد سيارات الأجرة المجهزة لذوي الإعاقة عن النسبة المحددة، أو استعمال سيارة لمدة تزيد على العمر التشغيلي المعتمد، إضافة إلى تغريم المنشأة ثلاثة آلاف ريال عند تشغيل أي فرد دون حصوله على «بطاقة سائق»، أو في حال عدم تشغيل عداد احتساب أجرة النقل عند بدء الرحلة، مع فرض غرامة بقيمة 1000 ريال عند تشغيل السائق ببطاقة منتهية، و500 ريال عند عدم حمل السائق للبطاقة.

وخصصت الهيئة غرامة بقيمة 2000 ريال على المنشأة الحاصلة على ترخيص، في حال عدم تدريبها السائق على استخدام الوسائل التقنية اللازمة لاستقبال الطلب وتقديم الخدمة.

وتأتي العمالة اليمنية في السعودية في المقدمة التي ستتأثر بهذه القرارات، كون قطاع كبير من المغتربيين اليمنيين يعمل في هذا المجال واحتمال أن تطالهم الغرامات وارد ١٠٠℅.