الرئيسية - شؤون محلية - وكالة رويترز : تفاجئ الجميع وتكشف حجم القوات الإماراتية التي انسحبت من مدينة عدن وعن الأسباب

وكالة رويترز : تفاجئ الجميع وتكشف حجم القوات الإماراتية التي انسحبت من مدينة عدن وعن الأسباب

الساعة 08:43 صباحاً (سمابرس متابعات)

كشفت وكالة "رويترز" للأنباء عن حجم القوات الإماراتية التي انسحبت امس الثلاثاء من العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

وقالت الوكالة نقلاً عن مسؤولان يمنيان إن رتلا إماراتيا صعد إلى ظهر سفينة عسكرية في ميناء البريقة النفطي قرب مصفاة عدن.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

ورد للتو : بوادر انهيار المصالحة السعودية القطرية.. هجوم واسع على قطر وعودة الأزمة إلى بداياتها

انهيارات كبيرة وفرار جماعي للحوثيين .. وبيان للجيش يكشف سير معارك نهم والمواقع التي تم تحريرها وخسائر الحوثيين حتي الحظة

عاجل دقت ساعة الصفر : قوات الجيش الوطني تزحف نحو العاصمة صنعاء وتدخل اول قرى مديرية بني حشيش وتسيطر على سلاسل جبلية .. ومصدر عسكري يكشف مايحدث الان

عاجل : الدفاعات الجوية للجيش الوطني تسقط 3 طائرات مسيرة حوثية في سماء مارب

وردنا الان : من صنعاء .. مصرع قائد كتيبة المهام الخاصة للحوثيين في جبهة نهم (الاسم والصورة)

عاجل : طاقم قناة المسيرة يقع في الأسر بيد الجيش بجبهة نهم

ور د الان...الحوثي يباغت الجميع في هاذا القرار الكارثي الذي صعق كل المغتربين اليمنيين في المملكة ودول الخليج ويمنعهم من ارسال حوالات مالية الى عائلاتهم في "اليمن"

وأضاف موظفون للوكالة في المصفاة إنهم شاهدوا رتلا كبيرا من المركبات العسكرية وثلاث حافلات تحمل نحو 200 جندي وهي تتجه نحو الميناء.

قدتعجبك احداث متنوعة

شاهد أجمل فتاة سعودية : تذهل الجميع من جمالها ويطلقون عليها هذا اللقب الفريد الذي لم تحصل عليه حتى ملكة جمال العالم ( شاهد الصور ولقبها الجديد)

خطوة مفاجئة وغير مسبوقة : السعودية تسمح للغير المتزوجين للرجال والنساء الغير المتزوجين مشاركة غرف الفنادق.

وبحسب الوكالة فقد أكد مسؤولون يمنيون وشهود إن الإمارات سحبت بعضا من قواتها في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم الثلاثاء في الوقت الذي يعمل فيه التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لإنهاء صراع على السلطة بين الحكومة اليمنية والانفصاليين في المدينة.

وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات ومتحدث باسم التحالف لم يرد بعد على طلبات من رويترز للتعقيب.

وتقترب الحكومة المدعومة من السعودية والمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي الذي تدعمه الإمارات من إبرام اتفاق سينهي المواجهة في عدن وسيشهد تولي القوات السعودية المسؤولية مؤقتا عن المدينة، حسبما أبلغت أربعة مصادر مطلعة على المفاوضات رويترز في وقت سابق.

والمجلس الانتقالي الجنوبي جزء من التحالف السني الذي تدخل في اليمن في مارس آذار 2015 لإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي للسلطة بعد أن طردها الحوثيون من العاصمة صنعاء. لكن الانفصاليين الذين يريدون الحكم الذاتي في الجنوب انقلبوا على الحكومة في أغسطس آب وسيطروا على مقرها المؤقت في عدن.