الرئيسية - شؤون محلية - عاجل : حرب إماراتية عنيفة وخطيرة ضد سلطنة عمان .. والكشف عن خلية مسقط بينهم شخصيات قبلية واجتماعية يمنية

عاجل : حرب إماراتية عنيفة وخطيرة ضد سلطنة عمان .. والكشف عن خلية مسقط بينهم شخصيات قبلية واجتماعية يمنية

الساعة 05:35 صباحاً (سمابرس متابعات)

شنت جهات إعلامية مدعومة من دولة الإمارات؛ هجومًا عنيفًا على سلطنة عُمان، وكشفت عما أسمته "خلية مسقط". وزعمت صحيفة "العرب" التي تصدر من لندن، أن سلطنة عُمان أنشأت تشكيلات مسلحة في اليمن وعملت على إرباك التحالف العربي.

وقالت الصحيفة: "ارتفعت وتيرة دور مسقط التي كانت تحاول تصوير نفسها كطرف وسيط مع وصول قوات سعودية تابعة للتحالف العربي إلى محافظة المهرة على الحدود مع عُمان".

وأضافت الصحيفة: أن تلك القوات السعودية بدأت "مباشرتها عملها لضبط الشحنات المهربة التي من بينها قطع غيار للصواريخ البالستية والطائرات المسيرة التي استخدمها الحوثيون في استهداف الأراضي السعودية"، على حد كلامها.

أما عن "خلية مسقط"؛ أشارت الصحيفة إلى أن "خلية مسقط منصّة رئيسية لإرباك التحالف العربي في اليمن"، متابعة أن "مسقط يجمعها تحالف ثلاثي مع إيران وقطر، وتقوم (مسقط) بتنفيذ سياسة التحالف الثلاثي في اليمن باستخدام شخصيات قبلية واجتماعية ومنحهم الجنسية العمانية إضافة إلى سياسيين وإعلاميين وضباط يمنيين".

وختمت الصحيفة بأن "خلية مسقط" المزعومة تلك عملت على شيطنة جهود التحالف العربي في مكافحة الإرهاب في اليمن، واختلاق العديد من القصص الإخبارية التي تتمحور حول اتهام دولة الإمارات بافتتاح "سجون سرية"