الرئيسية - شؤون محلية - وكالة رويترز : بعد لقاء ولى عهد ابو ظبي مع بن سلمان .. إجرات عسكرية مفاجئة للقوات الإماراتية في اليمن (وهذه تفاصيلها)

وكالة رويترز : بعد لقاء ولى عهد ابو ظبي مع بن سلمان .. إجرات عسكرية مفاجئة للقوات الإماراتية في اليمن (وهذه تفاصيلها)

الساعة 01:40 صباحاً (سمابرس متابعات)

كشفت وكالة "رويترز" للأنباء، يوم امس الأربعاء، عن إجراء مفاجئ للقوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي والتي تتمركز في العاصمة المؤقتة عدن.

ونقلت "رويترز"، عن مسؤولين وشهود عيان، أن رتلًا إماراتيًّا صعد إلى ظهر سفينة عسكرية في ميناء البريقة النفطي قرب مصفاة عدن، وأن السفينة غادرت الميناء.

وجاء الإجراء العسكري الإماراتي، بعد 24 ساعة من لقاء ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، مع نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، والذي بحثا فيه أوضاع اليمن.

حسب "رويترز"، أكد أربعة من العاملين في المصفاة إنهم شاهدوا رتلًا كبيرًا من المركبات العسكرية وثلاث حافلات تقل نحو 200 جندي وهي تتجه نحو الميناء.

وفي ذات السياق، سحبت الإمارات قواتها من بعض المواقع بقاعدة "العند" بمحافظة لحج جنوبي اليمن، ضمن خطة إعادة تموضع؛ وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وكانت الإمارات خفضت وجودها في اليمن في يونيو/حزيران من الساحل الغربي بالأساس مع تصاعد الضغوط الغربية لإنهاء الحرب ومع تزايد التوتر مع إيران، على نحو أثار مخاوف أمنية في الخليج.