الرئيسية - شؤون محلية - اول تحرك له بعد الحادثة .. قرار مهم وعاجل اتخذه الحرس الملكي السعودي بشأن مقتل حارس المللك سلمان’’الفغم’’

اول تحرك له بعد الحادثة .. قرار مهم وعاجل اتخذه الحرس الملكي السعودي بشأن مقتل حارس المللك سلمان’’الفغم’’

الساعة 11:12 مساءً (سمابرس متابعات)

كشف أحد أفراد عائلة اللواء السعودي الراحل بالحرس الملكي، عبد العزيز الفغم، عن قرار هام اتخذته رئاسة الحرس الملكي السعودي عقب حادثة مقتل "الفغم".

ونشر "بدر الفغم" مقطعًا مصورًا يوضح اتخاذ رئاسة الحرس الملكي السعودي قرارًا بإطلاق اسم اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي السابق للملك سلمان على ميدان الحواجز الخماسي العسكري في مدينة تدريب الحرس الملكي بالثمامة، شمال مدينة الرياض.

ويظهر في المقطع المصور رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري، وهو يفتتح ميدان الحواجز الخماسي العسكري، كما افتتح بعض المرافق التدريبية الجديدة في معهد الحرس الملكي ومبنى الوسائل الأمنية K-9.

كما نقلت صحيفة "سبق" المحلية؛ عن رئاسة الحرس الملكي تأكيدها أن إطلاق اسم الفغم على الميدان يأتي "تقديرًا وعرفانًا من رئاسة الحرس الملكي للدور الذي قام به في خدمة الوطن".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في بيان رسمي لها، مقتل "الفغم" فجر الأحد 29 سبتمبر/ أيلول، بالإضافة إلى الجاني، وإصابة 2 مدنيين، و5 من رجال الأمن إثر إطلاق نار في مدينة جدة، غربي المملكة.

ويعد اللواء "الفغم" مرافقًا شخصيًّا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، إذ كان يلازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى 30 عامًا.

وتخرج "الفغم" في الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قِبل الحرس الوطني السعودي في وظيفة لواء خاص، ثم نقل للخدمة في الحرس الملكي.