الرئيسية - شؤون محلية - عاجل وخطير جدا : مصدر أمني يفجر مفاجاة مزلزله ويكشف عن مخطط إماراتي خطير يستهدف السعودية .. ما علاقته بخاشقجي؟

عاجل وخطير جدا : مصدر أمني يفجر مفاجاة مزلزله ويكشف عن مخطط إماراتي خطير يستهدف السعودية .. ما علاقته بخاشقجي؟

الساعة 04:19 صباحاً (سمابرس متابعات)

كشف مصدر أمني إماراتي، يوم الاثنين، عن مخطط خطير لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، يستهدف المملكة العربية السعودية.

وقال المصدر، وفقًا لتقرير نشره موقع "وطن"، إن محمد بن زايد خطط لعزل السعودية عن محيطها والاستفراد بها، وبدأ هذا المخطط باغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : السلطات السعودية تلقي القبض" على "يمني" ظهر بعدة مقاطع بحديث يخالف القيم والعادات والقانون

الفنان"راغب علامة" ينشر لأول مرة صور زوجته "جيهان" .. لن تصدقو ان جمالها موجود على الارض..شاهدو صور لحورية الأرض التي ظهرت في لبنان (3 صور )

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

شاهد أول ظهور لنجمة “باب الحارة” .. “أم بدر” لن تصدق كيف أصبح شكلها اليوم بعد عملية تجميل غيرت ملامحها واظهرتها فتاة شابة فاتنة (صورة)

القصة الكاملة لـ "مقتل" زوجة تميم "أمير قطر" بطلق ناري بعد ان سربت صورته وهو عاري ... شاهد الصور

أسد ضخم يفترس ’’أكبر زرافة’’ ويطرحها أرضًا .. ومعجزة حقيقية تقلب الأمور رأسًا على عقب.. (مشهد مروع)

قل: وداعًا لأمراض القلب وضغط الدم والقلق والتوتر .. إليكم طريقة سهلة للتغلب على الأمراض والضغوط النفسية (عش مرتاح البال).

شاهد : الممثلة المصرية “زينة” تصدم الجميع وتفضح الرئيس "السيسي" على الهواء مباشرة وتكشف للجميع لماذا قدم لها الشوكلاتة واللبن ( فيديو )

شاهد نجم “باب الحارة” وائل شرف الذي مثل شخصية ”العكيد معتز” كيف ظهر مع زوجته بعد أن خاف عليها من داعش .. شاهد(صورة)

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأوضح المصدر الأمني: "أن ابن زايد يريد إزعاج تركيا في سوريا، وزيادة ابتعاد الموقف السعودي التركي حتى يسهل له مع إيران تقطيع السعودية على راحته"، حسب وصفه.

واستطرد قائلًا: الإمارات لا تريد قطبيين سنيين يتحالفون مع بعض، وليس لها سوى هذا المخطط"، مضيفًا "الخطة نجحت حين تم اغتيال الأستاذ جمال خاشقجي كانت البداية، وقريبًا سنبعد باكستان كليًّا عن السعودية".

ووفقًا لتقرير سابق نشره "مركز الإمارات للدراسات والإعلام"، فإن الرياض اندفعت مع أبوظبي نحو اتباع إستراتيجية عدائية مع إسطنبول، كما تفعل أبوظبي، أدت لتباعد تركيا عن السعودية، والتي كان شاهدًا عليها إشارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لدور ولي العهد السعودي في مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وتكررت تصريحاته حول هذه القضية.

وتسود انطباعات واسعة لدى الخبراء والمراقبين بأن الإمارات وراء توريط السعودية في حرب اليمن والأزمة مع قطر وتركيا، في ظل تزايد طموحات ولي عهد أبو ظبي رجل الإمارات القوي وسعيه إلى إقامة مناطق نفوذ للإمارات إقليميًّا ودوليًّا.

وبحسب تقرير نشره "مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية"، فإن "فشل السعودية إقليميًّا يعد خبرًا سارًّا للإمارات؛ لأنه قد يتيح أن يلعب محمد بن زايد، الدور الذي يؤديه الأمير العازم على الإصلاح محمد بن سلمان، إذ إن فشل السعودية قد يجعل الغرب يبحث عن أمير واثق من نفسه وقادر على إدارة الملفات الداخلية والخارجية بنجاح".

ويشار إلى أن الخلافات "السعودية – الإماراتية" بدأت تطفو على السطح بعد أزمة اليمن، إذ دعمت أبو ظبي انقلابًا على الشرعية المدعومة من الرياض في عدن عن طريق قوات "الحزام الأمني"، إلا أن الجيش السعودي أعاد الوضع إلى ما كان عليه.

وكان ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أبدى في أغسطس/آب الماضي "انزعاجه الشديد" من الإمارات أقرب الشركاء العرب للمملكة -حسب مصادر مطلعة- رغم أن كل المؤشرات كانت تدل على أن عرى العلاقة بين البلدين لا تنفصم على الساحة العالمية.