الرئيسية - شؤون محلية - ماذا يحدث: الرئيس هادي يرفض مقابلة رئيس الوزراء للاسبوع الثاني منذ عودته من مفاوضات جدة

ماذا يحدث: الرئيس هادي يرفض مقابلة رئيس الوزراء للاسبوع الثاني منذ عودته من مفاوضات جدة

الساعة 12:10 صباحاً (سمابرس - متابعات)

رفض الرئيس عبدربه منصور هادي مقابلة معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء منذ عودته من مفاوضات جدة الاسبوع الماضي حاملاً معه مسودة اتفاقية جدة. 

وأكد مصدر رفيع برئاسة الجمهورية ل"صيرة بوست" أنه تم إبلاغ معين عبدالملك برفض رئيس الجمهورية مقابلته أو الإطلاع على مسودة اتفاقية جدة بعد إصرار ومطالبة الأخير عدة مرات لمقابلة فخامة الرئيس.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأوضح المصدر أن أهم أسباب رفض الرئيس الإلتقاء بعبدالملك جاء على خلفية حنقه وغضبه من تصرفات الأخير وإصراره على تمرير مطالب المجلس الإنتقالي عبر مسودة اتفاقية جدة، منوهاً أن أغلب بنود الإتفاقية تنسف المبادرة الخليجية وتقضي عليها وهو ما يرفضه فخامة الرئيس.

هذا وكان مصدر حكومي مسؤول قد صرح في وقت سابق إن اتفاق جدة يتضمن بنوداً فعلية تلغي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ضمنياً وهو قد ينسف العملية السياسية برمتها.

وأضاف المصدر أن هناك مرجعيات ثلاث تقوم عليها الشرعية ومشروعية تدخل التحالف العربي في اليمن والتي منها المبادرة الخليجية التي جاءت كحل لإخراج اليمن من أزمة الصراع في عام ٢٠١١م، لكن اتفاق جدة الذي جاء على خلفية انقلاب الانتقالي على الحكومة الشرعية في عدن قد ينسف المبادرة ويجعلها في مهب الريح.

وحذر المصدر الحكومي من عدم مراجعة بنود الإتفاقية والتدقيق في كل بند ورفض ما قد يتعارض مع المرجعيات الثلاث وعدم قبوله، حفاظاً على الشرعية وعلى مشروعية التحالف العربي.