آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - الرئيس هادي : يبلغ السعودية قبل قليل .. لاحوار مع المجلس الانتقالي .. الا بتنفيذ الشروط في العاصمة المؤقتة عدن للشرعية

الرئيس هادي : يبلغ السعودية قبل قليل .. لاحوار مع المجلس الانتقالي .. الا بتنفيذ الشروط في العاصمة المؤقتة عدن للشرعية

الساعة 12:24 صباحاً (سمابرس متابعات)

أكد مصدر رفيع قبل قليل رفض فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأي حوار في المملكة العربية السعودية مع مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة قبل تسليم مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن للحكومة الشرعية ودمج التشكيلات الأمنية والعسكرية بقوات وزارة الداخلية والدفاع.

وقلت صحيفة 17 يوليو عن المصدر قوله :  فقد أبلغ الرئيس هادي الأشقاء في المملكة العربية السعودية مجدداً موقفه النهائي الرافض لأي مفاوضات أو حوارات في جدة مع المجلس الانتقالي الجنوبي ، مشيرا الى أنه أخبر القائمون على حوار جدة رفضه لأي حديث عن أي مفاوضات مع الانتقالي أو توقيع عن أي اتفاقيات إلا بعد تسليم كافة مؤسسات الدولة للحكومة الشرعية ودمج كافة التشكيلات العسكرية في الداخلية والجيش .

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : كاتب سعودي مقرب من ولي العهد السعودي يشن هجوم عنيف على القمة الإسلامية في ماليزيا .. ومغردون يردون (شاهد)

السعودية : ترسل عشرات الآليات والمدرعات للواء الأماجد التابع للحكومة الشرعية جنوب اليمن

الفنانة اصالة : تصدم الجميع بما فعلته مع ابنة طليقها .. شاهدوها

شاهد بالفيديو : الظهور الأول للفنانة شيما الحاج بعد خروجها من السجن في قضية الأفلام الإباحية مع الممثل خالد يوسف

قرار ملكي : يحرم أمير شهير من زيارة دولة عربية

                               شاهد  مايقرون الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

 

وأشار المصدر أن السعودية التزمت للرئيس بتنفيذ البنود المطروحة كاملة بما فيها تسليم مؤسسات الدولة في عدن للحكومة الشرعية ودمج التشكيلات الأمنية والعسكرية قبل خوض أي حوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي .

وقال المصدر أن القوات السعودية بدأت باستلام قيادة الحزام الأمني تمهيداً لدمج كافة منتسبيه في وزارة الداخلية وبالتعاون مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري .