آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - بعد ساعات : الحوثي يصدر حكم بإعدام ومصادرة أموال وممتلكات شخصية يمنية كبيرة .. ومناشدة للمجتمع الدولي بالتدخل (تفاصيل)

بعد ساعات : الحوثي يصدر حكم بإعدام ومصادرة أموال وممتلكات شخصية يمنية كبيرة .. ومناشدة للمجتمع الدولي بالتدخل (تفاصيل)

الساعة 03:45 صباحاً (سمابرس متابعات)

يتوقع أن تصدر محكمة الاستئناف بصنعاء الخاضعة لسيطرة لجماعة الحوثي صباح اليوم الثلاثاء حكمها بخصوص قرار قضائي سابق صدر في يناير 2018م، يقضي بحل المؤسسات البهائيّة وبإعدام السيد حامد بن حيدرة البهائي، الذي تم احتجازه في صنعاء منذ أكثر من خمس سنوات بناء على ما جاء في المُذكرة التي قدمتها النيابة في جلسة الاستماع السابقة في 1 أكتوبر 2019.

قــــــــــــــــد يهمك احداث جديدة 

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل وفي غاية الخطوره.. شاهد الملك سلمان يأمر بئمر عاجل ومزلزل بشان مرضى كورونا في السعودية ويعلن عن معالجته ( مجاناً )

عاجل : الإمارات تتخذ قرارات صادمة وغير مسبوقة تجاه الوافدين

شاهد : ضباع مفترسة تحاصر "لبؤة عملاقة".. وعندما كادت تفترسها وقعت المفاجأة الصاعقة التي لاتخطر على البال وقلبت الأمور رأسًا على عقب (فيديو لاصحاب القلوب القوية )

شاهد صورة : نادرة لـ"الملك سلمان" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر حتي الحظة

شاهد جمال خارج عن المألوف لزوجة ولي العهد محمد بن سلمان تجعل كل الكاميرات تلتفت إليها في هذه الفعاليه الهامة وتتجاهل باقي الحضور ( لن تصدق كيف ظهرات شاهد الصور)

دراسة صينية حديثة.. إذا ظهرت هذه العلامات في جسمك قد تشير إلى إصابتك بـ"كورونا".. شاهد!!

شاهد : دولة خليجية تفجر مفاجأة مزلزلة وتقول هذه الأكله اليمنية تمنع اتصال كورونا بالإنزيمات النافذة في الجسم وهي أحد أسباب خلو اليمن من الفيروس!

شاهد أنثى النمر تتزوج أسد.. لن تصدق كيف كانت النتيجة الصادمة في المولود الأول.. شاهد (صور اذهلة العالم بكله)

وداعًا لنفط الخليج.. دولة مجاورة ستصبح قريباً أغنى دولة في العالم بعد هذا الاكتشاف المذهل وأمريكا ستتجه اليها وتترك السعودية والخليج يدبرون امورهم"

عاجل : السعودية تعليق الدخول والخروج من جدة وتقديم منع التجول "شاهد"

عاجل وخطير : بعد تجاوزه "الخط الأحمر".. انقشلاب جديد ومفاجئ من محمد بن سلمان على "المغامسي"شاهد!

أسد جبلي يلتهم طفل من قبضة والده بسرعة البرق .. وحينما تمكن من الفرار كانت المفاجأة التي قلبت الأمور رأسًا على عقب.. شاهد(صور)!

عاجل وفي غاية الخطورة: الصين تبث الرعب والهلع مجدداً في العالم بمعلومات خطيرة وكارثية عن كورونا القاتل!!

عاجل : هجوم واشتباكات ضارية وتصدي كبير ومحاولةحوثية للالتفاف ومحاصرة الوية سعودية ويمنية ( ماذا حدث في صعدة)

وافد عربي في دولةخليجية: يقوم بحيلة شيطانية .. للتجسس على عورات النساء بالأسواق (لم يفعلها إبليس من قبيل)

باحثة بريطانية في شئون ”القاعدة ..تفضح دولة الامارات وتدافع عن الاصلاح .. وتكشف حقيقة تسجيل يتوعد عيدروس الزبيدي الزبيدي“بالتصفية

شاهد : وسط صراخ مرعب للنساء .. في مهرجان ترفيه تركي الشيخ بالسعودية يتحوّل إلى حلبة مصارعة ومعركة عنيفة (فيديو صادم ومخيف)

وابدت الجامعة البهائيّة العالميّة قلقها للغاية من الضغوط التي تتعرض لها المحكمة في اتجاه رفض الاستئناف المقدم من السيد حامد بن حيدرة وبالتالي تثبيت حكم الإعدام ضده وكذلك توسيع نطاق القضية من خلال إصدار أمر قضائي بنفي وإبعاد كافة البهائيين من اليمن كما طالبت النيابة أيضاً بمصادره جميع أموال وممتلكات المحفل الروحاني المركزي للبهائيين في اليمن وكذلك مصادرة أموال وممتلكات السيد حامد بن حيدرة.

وصرحت السيدة ديان علائي، ممثلة الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة "إذا ما حَكم القاضي لصالح مطالبات النيابة فإنه لا يكتفي فقط بتأكيد قرار المحكمة الابتدائية القائم على دوافع دينية وطائفية محضة، بل وسيوسع نطاق الحكم ليشمل أي شخص يعتبر نفسه بهائياً"، وأضافت: "إذا ما تم ذلك فإن الحكم سيستهدف ويهدد بشكل صارخ طائفة دينيّة يمنيّة بأكملها ويقوم بنفيها وإبعادها، وتجريدها من وطنها وحقوقها الوطنيّة، والاستيلاء على ممتلكاتها، والتهديد بإبادتها بشكل جماعي في اليمن رغم أن هذه الطائفة المسالمة لا تريد سوى المساهمة في تقدم وازدهار اليمن".

وأضافت السيدة علائي "أن الجامعة البهائيّة العالميّة تناشد المجتمع الدولي أن يدعو القاضي إلى الالتزام بسيادة القانون وعدم الخضوع للضغوط السياسية، وبإلغاء قرار المحكمة الابتدائية ورفض مطالبات النيابة الداعية إلى تطبيق عقوبات جائرة ظالمة ضد الطائفة البهائية برمتها، والتي تُهّدد وجود هذه الأقليّة الدينيّة المُسالمة".