آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - أزمة جديدة تفجر مظاهرات شعبية في أعزاز شمال حلب

أزمة جديدة تفجر مظاهرات شعبية في أعزاز شمال حلب

الساعة 04:01 صباحاً (سمابرس متابعات)

خرج أهالي مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي اليوم السبت في مظاهرات شعبية على خلفية أزمة جديدة شهدتها المدينة بسبب ارتفاع سعر الكهرباء المستجرة من تركيا.

وقال مكتب أعزاز الإعلامي: إن المظاهرة خرجت أمام مقر شركة الكهرباء، احتجاجًا على إعلانها رفع الأسعار، وقيامها بقطع التيار الكهربائي عن المدينة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

مقتل قيادي حوثي من العيار الثقيل وخبير في مجال الصواريخ الروسية في صنعاء (الاسم)

شاهداو : كيد النساء صديقة العروس بهذا الفعل الصادم أثناء حفل الزفاف وتقلب حياة العروس رأسًا على عقب

خبر صادم : العاصمة صنعاء تستفيق صباح اليوم على جريمة بشعة (هذه تفاصيلها)

اغتيال المرافق الشخصي للشهيد العميد عدنان الحمادي داخل مجلس مقيل في تعز

التحالف العربي : يعلن عن عملية نوعية في العاصمة صنعاء .. ويكشف تفاصيلها

وزير يمني : يصف اتباع المجلس الانتقالي بـ الغوغاء بعد اقتحام وزارة النقل

وأضاف المكتب أن شركة الكهرباء "آكي إنيرجي" التركية رفعت سعر الكهرباء من 85 ق.ت إلى 110 ق.ت للكيلو واط الواحد اعتبارًا من اليوم، أما العداد الصناعي فارتفع سعر الكيلوواط الواحدإلى 125 ق.ت، الأمر الذي أدى لغضب شعبي عارم بين المدنيين.

من جانبه أصدر المجلس المحلي في مدينة أعزاز تعميمًا، عبر صفحته على الفيس بوك، نفى من خلاله علمه برفع سعر الكهرباء، مشيرًا إلى أنه تصرف فردي من إدارة شركة الكهرباء، ولم يتم إبلاغ المجلس برفع السعر، مشيرًا إلى إن الشركة تماطل في توقيع أي اتفاق أو عقد يحدد الأسعار والحقوق الواجبات مع المجلس.

يذكر أن شركة " آكي إنيرجي" التركية دخلت عبر عقد استثماري لاستجرار الكهرباء من تركيا إلى منطقة ريف حلب الشمالي في شهر نيسان من عام 2018 الماضي، حيث رفعت سعر الكهرباء في أكثر من مناسبة، منوهةً أنها إجراءات مؤقتة لحين الانتهاء من استجرار الكهرباء من تركيا، نتيجة ارتفاع أسعار المازوت لأكثر من الضعف، على حد وصفها.