الرئيسية - شؤون اقتصادية - شركة أرامكو : تكشف كيفية الحصول على أسهم مجانية .. وتحدد الشروط

شركة أرامكو : تكشف كيفية الحصول على أسهم مجانية .. وتحدد الشروط

الساعة 12:00 صباحاً (سمابرس متابعات)

كشفت شركة "أرامكو" السعودية، اليوم الإثنين، عن شروط الحصول على أسهم مجانية للمواطنين السعوديين المستثمرين في الطرح الأول للشركة.

وذكرت الشركة في توضيح لها عبر موقعها الرسمي أن الشرط في حصول المستثمرين السعوديين على الأسهم المجانية هو المحافظة على ملكية أسهمهم لمدة 180 يومًا (5 أشهر) من تاريخ الاكتتاب.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

واخيرآ : بشري سارة للنساء والرجال .. تعرف الان على طريقة ونصائح للحصول على شعر كثيف

وردنا الان : العكيمي ليس لدينا وقت للتعازي من اراد ان يقدم لنا التعازي فليعزينا في متارس الشرف والبطوله

شاهدوا بالفيديو : الفنانة ليلى علوي وإلهام شاهين ورانيا فريد شوقي .. ينجون من الموت

شاهد : السعودية ريم الصانع بـ”روب الاستحمام” في صور ساخنة مع صديقها وجدل واسع بمواقع التواصل

عاجل : مقتل العكيمي وإصابة قائد لواء .. ماذا يحدث لقيادة الشرعية؟

ألوية العمالقة : تسقط ثالث طائرة مسيرة خلال 24 ساعة

هل دقت ساعة الصفر : الجيش الوطني يعلن عودة الحياة الطبيعة إلى محافظة الجوف والتقدم في المعارك نحو العاصمة صنعاء

وقالت الشركة في توضيحها: "سيحصل شريحة السعوديين الأفراد، ممن يحتفظون بملكية أسهمهم بشكلٍ مستمرٍ ودون انقطاع لمدة (180) يومًا على (1) سهمٍ مجانيٍ لكل (10) أسهم يشترونها عند الاكتتاب، بما يصل إلى (100) سهمٍ مجانيٍ"، أي أن الشرط هو بمحافظة صاحب السهم بملكية أسهمه لمدة 180 يومًا.

وحول سعر السهم؛ أوضحت الشركة أنه "سيتم تحديد النطاق السعري في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، ويغطي النطاق السعري أدنى وأعلى سعر لكل سهم معروض في الطرح العام الأولي، وسيتم تحديد السعر النهائي للسهم ضمن هذا النطاق في نهاية فترة الاكتتاب".

وبشأن المبلغ الذي ينبغي على الشخص استثماره، قالت أرامكو: "ينبغي عليك اتخاذ القرار بالاستثمار من عدمه، ومبلغ الاستثمار بناء على ظروفك الخاصة، وبعد الاطلاع بتدبّر على كافة المعلومات الموجودة في نشرة الإصدار التي يمكنك الاطلاع عليها في الموقع الإلكتروني للشركة.. وفي حال كانت لديك أسئلة إضافية، يُرجى التواصل مع مستشارك المالي/ بنكك".

وكانت هيئة السوق المالية السعودية، أعلنت أمس الأحد، الموافقة على طلب شركة النفط الحكومية السعودية "أرامكو" تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

وجاء ذلك عقب موافقة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على الطرح العام الأوَّلي لاكتتاب شركة "أرامكو"، حيث نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر سعودية، قولها: إن "وليَّ العهد أعطى أخيرًا الضوء الأخضر".