الرئيسية - شؤون دولية - عاجل : واشنطن : تكشف قضية جديدة تهز السعودية .. والعدل الأمريكية تحقق وتكشف معلومات صادمة

عاجل : واشنطن : تكشف قضية جديدة تهز السعودية .. والعدل الأمريكية تحقق وتكشف معلومات صادمة

الساعة 06:23 صباحاً (سمابرس متابعات)

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تفاصيل قضية جديدة هزت السعودية، فيما بدأت وزارة العدل الأمريكية التحقيق في ملابساتها.

وقالت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني: إن "وزارة العدل الأمريكية اتهمت  اثنين من موظفي (تويتر) السابقين بالتجسس لصالح السعودية".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأضافت "واشنطن بوست": أن "هذه القضية أثارت مخاوف بشأن قدرة وادي السيليكون على حماية المعلومات الخاصة للمعارضين والمستخدمين".

وأوضحت الصحيفة، أن "التهم التي كشف النقاب عنها، جاءت في سان فرانسيسكو، بعد يوم من اعتقال أحد موظفي تويتر السابقين، أحمد أبو عمو، وهو مواطن أمريكي يزعم أنه قام بالتجسس على حسابات ثلاثة مستخدمين".

وتابعت "واشنطن بوست": "أما الموظف الثاني ويدعى، علي الزبارة، وهو مواطن سعودي، فقد اتهم بالوصول إلى المعلومات الشخصية لأكثر من 6000 حساب على تويتر في عام 2015 نيابة عن المملكة العربية السعودية".

ولفتت الصحيفة، إلى أن "أحد هذه الحسابات يعود إلى المعارض السعودي المقيم في كندا عمر عبد العزيز، الذي أصبح فيما بعد مقربًا من الصحفي الراحل جمال خاشقجي، الذي قتل بسفارة بلاده في إسطنبول التركية".

ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن "ممثلو الادعا أن المتهم الثالث بالتجسس، المواطن السعودي أحمد المطيري، كان بمثابة وسيط بين المسؤولين السعوديين وموظفي تويتر".

وختمت "واشنطن بوست"، بالإشارة إلى أنه يعتقد أن "الزبارة والمطيري يتواجدان في المملكة العربية السعودية"، فيما لم يصدر أي تعليق من الرياض حول القضية.