آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - شاهد : ضجة كبيرة في السعودية بعد إدراج الموسيقى في مناهج التعليم

شاهد : ضجة كبيرة في السعودية بعد إدراج الموسيقى في مناهج التعليم

الساعة 08:02 مساءً (سمابرس متابعات)

أثار قرار الحكومة السعودية إدخال الموسيقى والفنون إلى المناهج الدراسية، جدلًا واسعًا، في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة عقد اجتماعًا، الخميس، مع وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، في مقر وزارة الثقافة في الدرعية.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : القاتل الرئيسي والمسؤول عن قطع الوريد .. ظهور مجرم جديد في قضية الأغبري لم تكشف عنه السلطات الأمنية .. فيديو يظهر لحظة تقطع وريد المغدور

شاهد : أول ظهور بالصوت والصورة للفنانة العمانية فخرية خميس بعد إصابتها بكورونا والسرطان .. فيديو أبكت فيه جميع العمانيين

شاهد بالصور : جثث الحوثيون مترامية في شعاب رحبة في مأرب بعد معارك عنيفة استمرات من الليل حتى الصباح

شاهد بالفيديو : لحظة الهجوم على سيارة السجن الذي فيها قتلة الشهيد الأغبري بعد خروجهم من المحكمة

“تمرين إباحي”! .. الفاشينيستا السعودية مودل روز تعلّم متابعيها كيف تحافظ على مؤخرتها!!

شاهدوا : اول تصريح الممثلة الشهيرة دانا جبر .. بعد التسريبات الاباحية لها (فيديو)

شاهد : فضيحة مدويةلـ’’ملكة جمال العراق‘‘ بصحبة رئيس الموساد داخل البيت الأبيض

طبول الحرب تقرع : أردوغان يتحدى القوى العظمى في العالم .. ويعلن لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تواجه تركيا

بينهم الصحفي انيس منصور .. مصادر تكشف عن مخطط إماراتي لإستهداف اعلاميي الشرعية وازاحتهم من المشهد السياسي في اليمن ؟

وردنا الآن : معارك طاحنة في أبين والطيران الإماراتي يدخل على خط المواجهات (تفاصيل)

ثلاثة شبان يمنيين يرتدون ملابس نسائية ومكياج ويقومون بالرقص في حفل زفاف أحد أقربائهم .. وثيقة رسمية + صورة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وقرر الوزيران خلال الاجتماع على التعاون بين الوزارتين في إدراج الثقافة والفنون في مناهج التعليم العام والأهلي في مدارس البلاد.

  واتفق الوزيران مبدئيًّا أيضًا على نقل صلاحية إعطاء التصاريح والرخص للأنشطة والمسارات الثقافية والفنية إلى وزارة الثقافة، وأن يكون لوزارة الثقافة التصريح للمعاهد والجامعات والكليات والمدارس الأهلية للبرامج والأنشطة والمسارات التعليمية المستحدثة في الثقافة والفنون.

كما تم الاتفاق أيضًا على دراسة نقل إنشاء وإصدار التصاريح للمعاهد والكليات والمدارس الأهلية المتخصصة في مجالات الثقافة والفنون إلى وزارة الثقافة، كما تم الاتفاق المبدئي بين الوزارتين على تفعيل واستخدام وتشغيل مرافق وزارة التعليم كالمسارح المدرسية والجامعية

وغرد وزير الثقافة، على حسابه الشخصي في موقع "تويتر" حول تفاصيل الفنون الجديد التي سيتم إدراجها في مناهج التعليم، قائلًا: "الموسيقى والمسرح والفنون في تعليمنا، والقادم أجمل".

وقوبل هذا القرار باستنكار وانتقاد واسع على مواقع التواصل وغرد الحميدي قائلًا: "حبيت أقول من تجربة شخصية ، لم تسهم دراسة الموسيقي والفنون في تطوير أي بلد خليجي سبقنا إليه.. مرحلة تتطلب إعداد كفاءات تدير المشاريع العملاقة ولتكن  الثقافة والفن متنفسنا وليس هدفًا".

أما فهد السويلم، فتساءل:  "كيف الطالب يدرس موسيقى، وفي حصة الدين يتعلم أن الموسيقى حرام، فيه ازدواجيه هنا سوف تواجه الطالب".

وبدوره كتب "أبو عناد": "الموسيقى لا تعز دينًا ولا تشيد دنيا.. كان البعض يطالب بتقليص الحصص الدينية ليلحق الطلاب - بزعمهم - ركب الحضارة ويطالبون باستبدالها بحصص العلوم الطبيعية، أما اليوم جاء البديل هزيلًا تافهًا لا يُستبشر به، ولنا في كثير من الدول العربية والإسلامية عبرة ، حاصلهم من الموسيقى صفر مكعب"، على حد تعبيره.