الرئيسية - شؤون محلية - نيويورك تايمز : انقلاب داخل القضاء السعودي بشأن حسناء إمريكية

نيويورك تايمز : انقلاب داخل القضاء السعودي بشأن حسناء إمريكية

الساعة 03:01 صباحاً (سمابرس متابعات)

شهدت قضية الأمريكية بيثاني فييرا، طليقة أحد رجال الأعمال السعوديين؛ انقلابًا جذريًّا من جانب القضاء السعودي، ليصدر حكم لصالحها، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقالت "فييرا" على حسابها في "فيسبوك"، أمس الخميس: إن "محكمة سعودية منحتها الوصاية على ابنتها زينة، والحق في السفر معها خارج البلاد، في حكم جديد"، مؤكدة أنه يسمح لها بالزواج مجددًا دون فقدان الوصاية على ابنتها.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وبحسب "نيويورك تايمز"، وصلت فييرا السعودية عام 2011، وأطلقت هناك مشروعها، ثم تزوجت بعد عامين من رجل أعمال سعودي، لم تكشف وسائل الأعمال عن هويته.

وأضافت الصحيفة: "بعد تأزم العلاقة بين الزوجين، ثم الطلاق، وجدت الأمريكية نفسها مجبرة على مغادرة السعودية، لرفض زوجها تمديد إقامتها، بموجب نظام الوصاية".

وأثارت القضية اهتمام وسائل الإعلام الغربية، وقررت السلطات السعودية منح الأمريكية حق الإقامة، ما مكنّها من خوض معركة قضائية شرسة من أجل الوصاية على ابنتهما.

وقدمت الأمريكية بيثاني فييرا، -بحسب الصحيفة- إلى المحكمة فيديوهات، قالت إنها تظهر رجل الأعمال وهو يتعاطى المخدرات، في حضور ابنتهما الصغيرة.

وكان القضاء قد أصدر، يوليو/تموز الماضي، حكمًا بمنح الجدة الوصاية على الطفلة؛ مفسرًا ذلك بأن "فييرا" ليست من مواطني المملكة، ولا تجيد اللغة العربية، وليست ملمّة بتعاليم الإسلام.

وطعنت "فييرا" في الحكم، ما أسفر عن صدور حكم جديد لصالحها في نهاية المطاف، فيما أعربت عقب الحكم عن نيتها لزيارة موطنها، الولايات المتحدة الأمريكية، لقضاء عطلة هناك بصحبة ابنتها.