آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - بيان عاجل ومفاجئ الان : من الجيش المصري بشأن تحركات تركيا في سوريا والبحر الأبيض المتوسط،

بيان عاجل ومفاجئ الان : من الجيش المصري بشأن تحركات تركيا في سوريا والبحر الأبيض المتوسط،

الساعة 03:33 صباحاً (سمابرس متابعات)

أصدرت القوات المسلحة المصرية، امس الجمعة؛ بيانًا بشأن تحركات تركيا في سوريا والبحر الأبيض المتوسط، وذلك عقب لقاء جمع وزير الدفاع المصري، مع نظيريه اليوناني والقبرصي.

واستنكر الوزراء الثلاثة في بيان مشترك نشره المتحدث العسكري باسم الجيش المصري على صفحته بموقع "فيسبوك"، ما أسموه بـ"الغزو التركي الأخير لسوريا، الأمر الذى أدى إلى أزمة إنسانية جديدة، وزيادة أخرى لتدفقات الهجرة".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وردنا الان : من السعودية بالفيديو .. جريمة في وضح النهار.. أطفال وشباب يحملون "رشاشات" ويحاولون الاعتداء على عمال محل في المملكة (شاهد)

تصريح هام من الرئاسة اليمنية .. حول تعيين محافظ ومدير شرطة لمحافظة عدن

لقاء يجمع السفير أحمد علي عبدالله صالح .. والعميد طارق والقربي بـ’’محمد بن زايد’’ في الامارات (تفاصيل)

عاجل : حدث تاريخي نادر في العاصمة السعودية الرياض بالكامل .. لم تشهده منذ 30 عامًا

هل تذكرون الإعلامي الإماراتي الذي قبَّل حذاء محمد ابن زايد على الهواء .. يستفز القطريين بهذا الفيديو الحصري شاهد

                               شاهد  مايقرون الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

 

وأدان الوزراء محاولة تركيا بما أسموه بـ"تقويض سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية بغرض إحداث تغييرات في التركيبة الديموغرافية والبنية الاجتماعية للشعب السوري".

وعبَّر الوزراء عن رفضهم بلادهم "أعمال التنقيب التركية غير القانونية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، داعين للوقف الفوري لهذه العمليات غير القانونية، والحاجة إلى احترام الحقوق السيادية لجمهورية قبرص في مياهها الإقليمية".

جدير بالذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تنازل عن مناطق غنية بـ"الغاز" في البحر المتوسط لقبرص واليونان، وذلك نكاية في تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان، الذي لا يعترف بشرعيته.

وشكَّل "نظام السيسي"؛ تحالفًا مع قبرص واليونان بهدف ممارسة الضغوط على تركيا في شرق المتوسط، إلا أن أنقرة لم تلتفت له وتواصل أعمال التنقيب؛ فضلًا عن مضايقة "السيسي" دوليًّا بشأن شرعيته.