الرئيسية - شؤون دولية - بيان عاجل ومفاجئ الان : من الجيش المصري بشأن تحركات تركيا في سوريا والبحر الأبيض المتوسط،

بيان عاجل ومفاجئ الان : من الجيش المصري بشأن تحركات تركيا في سوريا والبحر الأبيض المتوسط،

الساعة 03:33 صباحاً (سمابرس متابعات)

أصدرت القوات المسلحة المصرية، امس الجمعة؛ بيانًا بشأن تحركات تركيا في سوريا والبحر الأبيض المتوسط، وذلك عقب لقاء جمع وزير الدفاع المصري، مع نظيريه اليوناني والقبرصي.

واستنكر الوزراء الثلاثة في بيان مشترك نشره المتحدث العسكري باسم الجيش المصري على صفحته بموقع "فيسبوك"، ما أسموه بـ"الغزو التركي الأخير لسوريا، الأمر الذى أدى إلى أزمة إنسانية جديدة، وزيادة أخرى لتدفقات الهجرة".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأدان الوزراء محاولة تركيا بما أسموه بـ"تقويض سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية بغرض إحداث تغييرات في التركيبة الديموغرافية والبنية الاجتماعية للشعب السوري".

وعبَّر الوزراء عن رفضهم بلادهم "أعمال التنقيب التركية غير القانونية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، داعين للوقف الفوري لهذه العمليات غير القانونية، والحاجة إلى احترام الحقوق السيادية لجمهورية قبرص في مياهها الإقليمية".

جدير بالذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تنازل عن مناطق غنية بـ"الغاز" في البحر المتوسط لقبرص واليونان، وذلك نكاية في تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان، الذي لا يعترف بشرعيته.

وشكَّل "نظام السيسي"؛ تحالفًا مع قبرص واليونان بهدف ممارسة الضغوط على تركيا في شرق المتوسط، إلا أن أنقرة لم تلتفت له وتواصل أعمال التنقيب؛ فضلًا عن مضايقة "السيسي" دوليًّا بشأن شرعيته.